رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة: نتوقع خفض حضور الجماهير في مونديال اليد لـ20%

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة
قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن تنظيم بطولة العالم لكرة اليد مخاطرة محسوبة مثل أي مشروع، لافتًا إلى أنه لم يكن في الحسابات ظهور وباء كورونا خلال تنظيم البطولة.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أن الإتحاد الدولي لكرة اليد منذ الوهلة الأولى رفض تأجيل بطولة العالم لكرة اليد 2021 وأصر علي تنظيمها في موعدها رغم جائحة كورونا مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مع جميع المنتخبات المشاركة.

ولفت إلى أنه سيتم تخصيص أتوبيسات خاصة بالفرق لنقلهم من المطار الي الفندق مباشرة، مؤكدًا أن فنادق المنتخبات مجهزة بمستشفيات خاصة وقدرات علاجية هائلة.

وأشار إلى أن هناك نموذجا لتعقيم كل الصالات المغطاة التي تستضيف مباريات بطولة العالم لكرة اليد 2021، مؤكدًا أن كل صالة تحتوي على مستشفى مصغر للتعامل مع أي حالة طارئة.

ولفت إلى أن أول لجنة للاتحاد الدولي لكرة اليد ذكرت في تقريرها الأولي والثاني في بداية 2019 استحالة وصعوبة استكمال المنشاَت، ولكن الدولة المصرية تعهدت بالإنتهاء من المنشاَت نهاية ديسمبر الماضي والألمان لم يكن متوقعين انجاز المنشاَت بالجودة العالية وفي وقت قصير.

وأكد أنه بسبب جائحة كورونا قد يتم تقليل نسبة الحضور الجماهيري إلى أقل من 20% ولكن الدولة ستذل قصارى جهدها لنجاح البطولة.
وأوضح أن شركة سينرجي هي الحاصلة على حق تنظيم افتتاح بطولة العالم لكرة اليد، مشيرًا إلي أن حفل الإفتتاح لن يزيد عن 15 أو 20 دقيقة.

وتابع: إن تامر حسني ومجموعات فنية أجنبية سيقومون بتقديم فقرات افتتاح بطولة العالم لكرة اليد، وجميع المشاركون سيخضعون لإجراءات الفقاعة أو الكبسولة الصحية المتعلقة بالتحليل والحجر الصحي لضمان سلامتهم.

ولفت إلى أن المنتخب الوطني لكرة اليد جيد ويمتلك مدربا عالميا ولكن الفريق ينقصه الاحتكاك الدولي نظرًا لجائحة كورونا.
الجريدة الرسمية