رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة لمنتخبات مونديال اليد: استمتعوا بالأجواء المصرية

افتتاح بطولة العالم
افتتاح بطولة العالم لليد
وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رسالة إلى جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تنظمها مصر في الوقت الحالي، بالاستمتاع بالأجواء المصرية الرائعة في هذا الوقت الذي يتزامن مع موعد إقامة البطولة.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد حفل افتتاح البطولة الرائع الذي اقيم امس، على صالة استاد القاهرة، وأحياه الفنان تامر حسني بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية والعامة.

وجاءت رسالة وزير الرياضة، بعد إشادة بعثات المنتخب الألماني والفرنسي، بمقر إقامتهم والأجواء الرائعة بجوار الأهرامات، ونفس الأمر للمنتخب الياباني في الإسكندرية بجوار البحر، بعدما أرسلوا رسائل إشادة على صفحاتهم بالأجواء الرائعة في مصر.

وأكد أشرف صبحي، أن الجميع يتكاتف في الوقت الحالي من أجل نجاح هذا الحدث العالمي، في ظل تحدي مصر للجميع بتنظيم البطولة رغم الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل ملحوظ خوفا على سلامة الجميع.

وحقق المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، الفوز على نظيره تشيلي بنتيجة (35-29)، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء في افتتاح منافسات بطولة العالم في نسختها رقم 27، المقامة حاليًا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح منتخبنا الوطني بنتيجة (18-11).

وأقيمت المباراة على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة، بدون حضور الجمهور.

وخاض المنتخب الوطني المباراة بقائمة تضم 16 لاعبًا هم: "كريم هنداوي - عصام الطيار - عمر الوكيل - أحمد مؤمن - علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح - أحمد هشام السيد - سيف الدرع - يحيى خالد - محسن رمضان - محمد سند - أكرم يسري - محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري - وسام نوار".

وتستحوذ البطولة على اهتمام بالغ نظرًا لكونها نسخة تاريخية من بطولات العالم، في ظل مشاركة 32 منتخبًا في البطولة للمرة الأولى في التاريخ.

وتقام البطولة على صالات إستاد القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومجمع الدكتور حسن مصطفى بـ6 أكتوبر، وصالة إستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات: السويد ومقدونيا الشمالية وتشيلي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الجولة الثانية من الدور التمهيدي مع منتخب مقدونيا يوم السبت المقبل على أن يختتم مشاركته في الدور الأول بلقاء منتخب السويد يوم الإثنين المقبل.

ومن المقرر أن يخضع لاعبو المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا، لمسحة كورونا جديدة فور انتهاء مباراتهم أمام منتخب تشيلي في افتتاح مونديال اليد.

ويستأنف المنتخب الوطني تدريباته اليوم الخميس، استعدادًا لمواجهة منتخب مقدونيا يوم السبت المقبل، في الجولة الثانية من الدور التمهيدي للمونديال، حيث تقام المباراة في السابعة مساءً على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة.

وكان الاتحاد الدولي قد قرر دعوة منتخبي مقدونيا وسويسرا للمشاركة في البطولة، بدلًا من التشيك والولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لزيادة أعداد إصابات كورونا بين لاعبي المنتخبين.

Advertisements
الجريدة الرسمية