الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير الرياضة: تشريف الرئيس لحفل افتتاح المونديال يعكس الدعم غير المحدود للبطولة

رياضة افتتاح بطولة العالم لليد
افتتاح بطولة العالم لليد

محمد وردة

أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة بحفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد الذي تستضيفه مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري، والذي أقيم بصالة ستاد القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. اضافة اعلان


وقال صبحى إن الحفل  شهد تنظيما رائعا ونال إشادة جميع وفود المنتخبات التي شاركت في المونديال ، و التي أبدت إعجابها وإنبهارها بالتنظيم الجيد.


وأضاف وزير الرياضة أن ما منح التنظيم و الحفل رونق خاص ، وأهمية أكبر هو حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ، و هو ما يؤكد على دعم ومساندة الدولة المصرية والقيادة السياسية لبطولة العالم لليد ، خاصة وأنها تقام في ظروف خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، في جائحته الثانية ، وهو ما يٌعد رسالة إلى دول العالم بأن مصر قادرة على تنظيم البطولات ، و على قدر المسئولية على جميع المستويات .

وحقق المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، الفوز على نظيره تشيلي بنتيجة (35-29)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء في افتتاح منافسات بطولة العالم في نسختها رقم 27، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح منتخبنا الوطني بنتيجة (18-11).

أقيمت المباراة على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، بدون حضور الجمهور.

وخاض المنتخب الوطني المباراة بقائمة تضم 16 لاعبا هم، كريم هنداوي - عصام الطيار - عمر الوكيل - أحمد مؤمن - علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح - أحمد هشام السيد - سيف الدرع - يحيى خالد - محسن رمضان - محمد سند - أكرم يسرى - محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري - وسام نوار.

وتستحوذ البطولة على اهتمام بالغ نظرًا لكونها نسخة تاريخية من بطولات العالم، في ظل مشاركة 32 منتخبًا في البطولة للمرة الأولى في التاريخ.

وتقام البطولة على صالات استاد القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومجمع الدكتور حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر، وصالة استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات، السويد ومقدونيا الشمالية وتشيلي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الجولة الثانية من الدور التمهيدي مع منتخب مقدونيا يوم السبت المقبل على أن يختتم مشاركته في الدور الأول بلقاء منتخب السويد يوم الإثنين المقبل.

ومن المقرر أن يخضع لاعبو المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا، لمسحة كورونا جديدة فور انتهاء مباراتهم أمام منتخب تشيلي في افتتاح مونديال اليد.

ويستأنف المنتخب الوطني تدريباته غدا الخميس، استعدادا لمواجهة منتخب مقدونيا يوم السبت المقبل، في الجولة الثانية من الدور التمهيدي للمونديال، حيث تقام المباراة في السابعة مساءً على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

وكان الاتحاد الدولي قد قرر دعوة منتخبي مقدونيا وسويسرا للمشاركة في البطولة، بدلًا من التشيك والولايات المتحدة الأمريكية، نظرا لزيادة أعداد إصابات كورونا بين لاعبي المنتخبين.