رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرا الرياضة والتضامن يكرمان اللجنة المنظمة ومتطوعي الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص

حفل تكريم اللجنة
حفل تكريم اللجنة المنظمة

شهد مسرح القرية الأولمبية بالمعادي حفل تكريم اللجنة المنظمة ومتطوعي أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص أقيمت بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وشهد الحفل حضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي أناب عنه د. أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب والمهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري مستشار رئيس الوزراء والفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي، وبحضور د. عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة والسفير أشرف حمدي مستشار وزير التضامن والسفيرين  محمود طلعت وماهر العدوى وكل من د. عماد محيي الدين وشريف الفولي عضوي اللجنة التنفيذية العليا للألعاب وجميع أعضاء اللجنة الفرعية واللجان الفرعية.

وعبر وزير الشباب والرياضة في كلمته عن سعادته بأن مصر قد أصبحت قبله للأحداث الرياضة الكبرى، وأننا في عام 2019 قد أقيم بمصر 70 حدثا رياضيا إقليميا وعالميا، وهذا الرقم سوف يزيد هذا العام، معبرا عن سعادته بنجاح مصر في استضافة أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص والتي عكست مدى ما يحظى به ذوو الإعاقة من اهتمام ورعاية من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الوزارة تسخر كل طاقاتها وأماناتها من أجلهم.

وقدمت نيفين القباج التحية للشباب المتطوعين في تنظيم هذا الحدث، مشيرة إلى أن المتطوعين كانوا سببا رئيسيا في نجاح الأولمبياد الخاص.

وقالت الوزيرة للمتطوعين: "شرفتم مصر على مستوى إفريقيا كلها لأنهم رأوا عطاء المصريين"، مضيفة أن العمل مع ذوي الإعاقة يعطي الكثير من السعادة.

وقدمت وزيرة التضامن الشكر إلى متطوعي الهلال الأحمر المصري على مساهمتهم في إنجاح الدورة من خلال مساهمته بـ١٠٠ متطوع كانوا يقدمون خدمات الإسعافات الأولية والدعم الصحي والرعاية لكل المصابين خلال الفعاليات، والتعامل مع ٢٠٠ مصاب بالبطولة.

وقدم عبد الوهاب التحية والشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى رعى الألعاب وللحكومة المصرية ممثلة في الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والذى أولى اهتماما خاصا بتلك الألعاب وللتعاون المثمر مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ولكل الوزارات المعنية التي ساهمت بأدوار رائعة لا بد من تثمينها وتحيتهم عليها، وأن كل هؤلاء قدموا صورة مشرفة لمصر في احتضان هذا الحدث  الذى سجل بحروف من نور ، مشيدا بالدور الرائعة والمبهر للمتطوعين والذى قدم لهم تحية خاصة على ما قدموه بالأنحاء لدوره العظيم .

وحرص الرئيس الإقليمي على شكر جميع أعضاء اللجنة المنظمة والاولمبياد الخاص المصري مشيدا بالدور الجبار الذي بذل في العاب خرجت بهذا الشكل وفى أقل من شهرين، مقدما تحية خاصة للدكتور باسم التهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، وللجنة الإعلامية سواء صحفا أو مواقع أو قنوات تليفزيونية على ما بذلوه من جهد وتغطية مميزة لتلك الألعاب . 

تفاصيل الجلسة الختامية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي | صور

وألمح هاني محمود إلى أنه يشعر بحالة من الفخر والسعادة بشباب مصر والذين ضربوا صورة رائعة تجعله يقول بأن بالفعل شباب مصر بخير، وأنه نموذج رائع من المتطوعين لا يقلون عن أقرانهم الذين التقى بهم في الألعاب العالمية بلوس أنجلوس أو النمسا أو أبوظبي أنهم يتفوقوا عليهم، وضج المسرح بالتصفيق من المتطوعين عندما ذكر اسم الفنان الكبير حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي والذي قام وبادلهم بالتحية.

الجريدة الرسمية