رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزارة الشباب تنظم احتفالية "رحلة البحث عن هي" لقضايا المرأة ومواجهة التحرش

رحلة البحث عن هي
رحلة البحث عن هي

تستعد وزارة الشباب والرياضة لإقامة احتفالية تحت عنوان "رحلة البحث عن هي " بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من قيادات العمل العام، بالإضافة إلى عدد من الفنانين المهتمين بقضايا المرأة ومواجهة ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة.


تنفذ الاحتفالية الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، إدارة أندية المرأة والفتاة بوزارة الشباب والرياضة، ويتم تقديم العرض المسرحي "رحلة البحث عن هي" من فريق قريباً للفنون أعضاء مراكز الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة . 

 

مرتضى منصور يعد وزير الرياضة بإنشاء فرع أكتوبر خلال عام


ويتناول العرض عدد من القضايا التي تهم المرأة المصرية بشكل مباشر مثل " التحرش والعنف الأسرى للمرأة والغارمات، والطلاق والسرطان، وغيرها"، وسيتم طرحها بشكل مسرحي لطرح المشكلات و خطورة تأثيرها على المجتمع مما يزيد من نسبة الوعي لدى المجتمع بهذه القضايا والعمل على حلها بشكلٍ مباشر وسريع. 

 

وكلفت وزارة الشباب والرياضة الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بإختيار الفريق المسرحي المشارك في الاحتفالية.

 

وفي هذا السياق سوف يتم عمل بروفة للعرض المسرحي "رحلة البحث عن هي" بمركز شباب "عين الصيرة" يوم الثلاثاء المقبل بحضور عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة وقيادات مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والإعلاميين المتخصصين في مجال الفن المسرحي، للوقوف على اللمسات والاحتياجات الأخيرة اللازمة لتقديم العرض خلال شهر سبتمبر القادم، على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

 

 

واستقر الشاعر أحمد سمك على أعضاء فريق عرض "رحلة البحث عن هي" الفريق المكون من : "مصعب البنا، محمد بوجي، هدير ذكي، جيسي النجار، أحمد فضل،  مريم وائل، ياسمينا حمدي، كريم عبدالله، بسنت العطار، عبدالله محمد، محمود رأفت، محمود كمال، إسراء محمد، كنزي وائل، ريتاج البنا، هنا هشام، روان ناجي، رشا محمود بدر، العربي محمد، عاطف عبدالله،  منسق إعلامي جيسي النجار، تأليف إسلام رمضان، يوسف سمير، مساعد مخرج حبيبة هشام،والمخرج عبدالرحمن لاشين.

 

فيما أكدت الأستاذة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بأن العمل المسرحي الذي يقدم رسالة مباشرة تعبر عن القضايا والظواهر الاجتماعية يكون له تأثير كبير في تفكير وسلوك المشاهد ويجعله يشارك في صناعة الحلول الغير تقليدية لهذه المشكلات والظواهر .

 

فما أكد الدكتور أشرف البجرمي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة إن مديرية تقدم كل الدعم في اكتشاف ودعم المواهب الفنية بكل مراحلها السنية سواء طلائع أو شباب وقد ظهر هذا جلياً في تفوق فنون شباب القاهرة في العديد من المسابقات والمهرجانات الفنية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة والتي تنظمها وترعاها وزارة الثقافة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية