رئيس التحرير
عصام كامل

وجيه أحمد يكشف عن إجراء عاجل بشأن طاقم التحكيم المصري المخصص لمباراتي القمة

فريقا الأهلي والزمالك
فريقا الأهلي والزمالك
قال وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام: "جهّزنا بالفعل طاقمي تحكيم مصريينِ لإدارة مباراتي القمة هذا الشهر والشهر المقبل".


طاقمي مباراتي القمة
وأوضح خلال حديثه ببرنامج "مساء أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي بقناة "أون تايم سبورت 2" أن الطاقمين المختارين لمباراتي القمة لن يديرا أي مباراة للأهلي والزمالك قبل القمة المقبلة.

جدل تحكيمي
وأضاف: "الطاقمان المختاران لن يديرا أي مباراة للأهلي والزمالك قبل القمة تجنبًا لحدوث أي جدل تحكيمي، وبعدها يعود الحكم لإدارة القمة فيقال إنه نفس الحكم الذي حدثت معه المشكلة".

مباراة القمة الثانية
ولفت إلى أن القمة الثانية بين الأهلي والزمالك 10 مايو ستكون قبل 12 جولة على نهاية الدوري، وهي ليست مباراة حاسمة مثل المواسم الماضية التي كانت القمة تكون فيها بالجولة الأخيرة، وبالتالي لن تكون هناك حساسية كبيرة في الملعب.

ورفضت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، الخضوع للخطاب الذي أرسله نادي الزمالك للجبلاية أمس الخميس، بشأن رفضهم لإسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري المقرر لها يوم 18 أبريل الجاري لطاقم تحكيم مصري.

وتمسكت اللجنة الثلاثية بإقامة مباراة القمة في موعدها بحكام مصريين، خاصة وأن تحديد هُوية الحكم يرجع لاتحاد الكرة فقط.

بيان الزمالك 

وأكدت اللجنة التي تتولى إدارة النادي أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي، ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة، يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

موعد مباراة الزمالك وتونجيث 

ويستعد الزمالك للقاء تونجيث السنغالي المقرر له غدًا السبت بإستاد القاهرة في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وكان الفريق قد فاز على مضيفه مولودية الجزائر في عقر داره بهدفين دون رد مساء يوم السبت الماضي بالجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

فرص الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

ونجح الزمالك بهذا الفوز في الحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الثمانية من البطولة الإفريقية، حيث يتبقى له تحقيق الفوز على تونجيت السنغالي باللقاء المقبل المقرر إقامته غدًا السبت في القاهرة بالجولة الأخيرة من دور المجموعات الإفريقي، مع حتمية فوز الترجي التونسي على المولودية في اللقاء الذي سيجمع بينهما في إطار نفس الجولة، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.
 
الجريدة الرسمية