رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وجيه أحمد: لم نرسل خطابات لاستقدام حكام أجانب.. والقمة في موعدها

وجيه أحمد
وجيه أحمد
أكد الحكم الدولي وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيتم إسناد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في إطار الجولة الرابعة من بطولة الدوري والمقرر لها 18 أبريل المقبل، لحكام مصريين. 


وأضاف وجيه أحمد خلال تصريحات تلفزيونية: “لا توجد أي نية لتأجيل لقاء القمة المقبل فهو سيقام في موعده، وبحكام مصريين”.

خطابات لاستقدام حكام اجانب

وكشف رئيس لجنة الحكام، أن اتحاد الكرة المصري لم يرسل أي خطاب لأي دولة أوروبية من أجل استقدام حكام أجانب لإدارة تلك المباراة، في ظل اقتناعهم بأن الحكم المصري قادر على إدارة المباراة.


وتابع وجيه أحمد ، أن الحكم المصري قادر على الخروج بتلك المباراة لبر الأمان في ظل وجود الفار، وهو ما يساعد كل فريق في الحصول على حقوقه، وعدم وجود أي خطأ كارثي من شأنه التأثير على نتيجة اللقاء.  

وعن حقيقة تلقي اللجنة أي اعتراض من قبل إدارة الناديين، نفى رئيس اللجنة تلقي أي اعتراض حتى الآن لرفض وجود حكام مصريين.

اعتراض الزمالك

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بيان رسمي، موقفه من إسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري إلى حكام مصريين.

وأكد بيان الزمالك رفض إسناد مباراة القمة أمام الأهلي إلى حكام مصريين، لرفع الحرج عنهم في مثل هذه المباريات الحساسة، مؤكدًا تمسكه بإسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.

ويضع الفريق نصب عينيه حاليًا المنافسة الأفريقية قبل الاستعداد لغمار المباريات المحلية، في الوقت الذي بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

موقف الأهلي 

وأكد النادي الأهلي في خطاب لاتحاد الكرة أنه لا يمانع من إسناد مباراة القمة لحكام مصريين، بشرط أن تكون إدارتها لحكام من النخبة ودوليين، وأن إدارة القلعة الحمراء تساند الحكام المصريين لثقتها فيهم، بينما اعترض مسئولو نادي الزمالك على إدارة مباراة القمة من قبل طاقم تحكيم محلي.

فيروس كورونا
يذكر أن ظروف انتشار جائحة كورونا هي التي أجبرت اتحاد الكرة على الاستعانة بطاقم تحكيم مصري، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي تقام على إستاد القاهرة الدولي يوم 18 أبريل الجاري، المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز 

ويأمل اتحاد الكرة في موافقة الاتحادات الأوروبية على استقدام طاقم تحكيم لإدارة اللقاء بسبب اعتراضات أحد ناديي القمة على إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري.

Advertisements
الجريدة الرسمية