رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هولندا تسمح بحضور 12 ألف مشجع في كأس الأمم الأوروبية

هولندا
هولندا
كشفت السلطات الهولندية، اليوم الأربعاء، السماح بحضور 12 ألف مشجع للمباريات الأربعة التي سيحتضنها ملعب (يوهان كرويف أرينا) في أمستردام ببطولة كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل، طالما سيتم تقديم ما يثبت سلبية اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد.


سعة الملعب

ويبلغ هذا العدد نسبة 22% من السعة الإجمالية للملعب، وأقل بـ 3 نقاط من النسبة التي اقترحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لكنها قد تزيد أو تقل وفقا لوضع الوباء في البلاد بحلول شهر يونيو المقبل.

وأكد الاتحاد الهولندي للعبة في بيان رسمي أنه يتمنى زيادة عدد الجماهير في نهاية المطاف، لكنه أوضح في الوقت ذاته أنه وضع "زر إيقاف" في حالة زيادة أعداد الإصابات.

ومن جانبه، أوضح المسؤول بالاتحاد عن مباريات البطولة القارية، جيس دي يونج: "لا يمكن التنبؤ بفيروس كورونا ولا توجد ضمانات، ومع ذلك، نأمل أن يكون الوضع في يونيو المقبل، قد تحسن إلى حد يسمح بحضور عدد أكبر من الجماهير".

تعليق وزيرة الريا

على الجانب الآخر، أوضحت القائمة بأعمال وزيرة الرياضة في البلاد، تمارا فان آرك، أن الحكومة تدرس كيفية تأمين حضور الجماهير بطريقة آمنية ومسؤولة.

وفي الوقت الذي دافعت فيه عن تجارب حضور الجماهير حاليا، من بينها مباراة هولندا أمام لاتفيا في 27 مارس الماضي، التي شهدت حضور 5 آلاف متفرج.

عودة الجماهير

وتماشيا مع هذا القرار، أعلنت الحكومة الهولندية أمس الثلاثاء عودة الجماهير تدريجيا لمختلف الأحداث الرياضية خلال الشهر الجاري، من بينها مباريات الجولة الـ30 من الدوري "الإيرديفيزي"، طالما يتم تقديم ما يثبت سلبية اختبار الكشف عن (كوفيد-19).

وتشكل هذه الأحداث جزءا من التجربة التي أطلقتها حكومة البلاد لتقييم مسألة عودة الجماهير للفعاليات الكبيرة مثل الحفلات الموسيقية أو المؤتمرات، فضلا عن إعادة فتح المتاحف والحدائق.

وستكون التجربة الأولى يوم السبت المقبل في أوترخت خلال مباراة للإسكواش ستشهد حضور 575 شخصا.

ورغم أن مباراة نهائي الكأس المقررة يوم 18 أبريل الجاري، بين أياكس وفيتيس آرنهم ستقام بدون جماهير، إلا أن جماهير الفريقين سيكون بإمكانها مشاهدة المباراة من ملعب كل فريق من خلال الشاشات العملاقة.

وفيما يتعلق بالجولة الـ30، التي ستقام خلال الفترة من 23 وحتى 25 أبريل الجاري، سيكون باستطاعة الأندية استقبال بين ألفين وسبعة آلاف متفرج، وفقا لسعة كل ملعب.

Advertisements
الجريدة الرسمية