رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يوافق الزمالك على بيع مصطفي محمد للنادي الفرنسي حال دفع المقابل "كاش"؟

مصطفي محمد
مصطفي محمد

تقارير فرنسية انتشرت خلال الساعات الماضية، تفيد بأن نادي سانت إيتيان الفرنسي قد يلجأ إلي الحصول على قرض مصرفي بقيمة 4 ملايين يورو، من أجل شراء مصطفى محمد مهاجم الزمالك في ظل تمسك المدير الفني لنادي سانت إيتيان لضم اللاعب.



يطرح ذلك سؤالا: هل الزمالك سيوافق على بيع اللاعب إذا دفع النادي الفرنسي مقابل الصفقة كاش كما طلب مسئولو النادي؟

أوضح مصدر بالزمالك، أنه لا مانع من بيع اللاعب للنادي الفرنسي ولكن فى حالتين، الأولى هي الكشف عن الأسماء التى طلبت من رئيس نادي سانت إيتيان عمولة مقابل إنهاء الصفقة كما زعم فى أحد المداخلات الهاتفية، وتوضيح كل ما صدر في هذا الشأن.
 
وأكد المصدر أن الحالة بالتأكيد هي إرسال مقابل شراء اللاعب كاش وهي 5 ملايين دولار بالإضافة لامتيازات بـ مليون و500 ألف دولار.

كان نادي الزمالك أعلن إنهاء المفاوضات مع نادي سانت إيتيان الفرنسي نهائيا حول بيع مصطفى محمد وأصدر بيانا رسميا، يطالب النادي الفرنسي بالإفصاح عن أسماء من طلبوا منه أموال حال عدم اتمام الصفقة –في حالة توافرهم-.



وأكد مسئولو الزمالك أنهم تابعوا بكل اهتمام تصريحات رئيس نادي سانت ايتيان الفرنسي بتاريخ 14 يناير 2021، على قناة النهار وما تضمنته من إشارة إلى أن أشخاصا لم يسمهم، أو يبين صفتهم، طلبوا الحصول على أموال مقابل تسهيل انتقال لاعب الزمالك مصطفى محمد إلى ناديه.


وقال بيان الناي: أولا، نادي الزمالك يرفض بأي شكل من الأشكال أية إساءة أو محاولة للتشهير لأي من المنتسبين له، والذين يتمتعون بالشفافية والمصداقية.

ثانيا: يرفض النادي بشكل قاطع لا لبس فيه ما تضمنته التصريحات المذكورة من تهديد بالإفصاح عن اسماء من طلبوا الحصول على أموال حال عدم اتمام الصفقة، ويطالب المسؤولين بنادي سانت إيتيان بالإفصاح فورا عن هذه الأسماء إن وجدت، وذلك إلتزاما بمعيار النزاهة والشفافية واجبة الاتباع.



ثالثا: يعلن الزمالك الغاء التفاوض نهائيا، بشأن انتقال اللاعب مصطفى محمد إلى نادي سانت ايتيان الفرنسي، احتراما منا لكيان وشأن نادي الزمالك، وكذلك جماهيره العريضة في كل مكان والتي لا ترضى بمثل هذه الأمور، والتي تتعارض مع قيم ومبادىء النادي العريق، والذي طالما شهدت بها الألسن والقلوب وتمسسها المشاعر.



رابعا: أن نادي الزمالك يقوم حاليا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الموضوع، مما يحافظ من خلاله على حقوقه الأدبية، والمعنوية، والتي تتمثل في التشهير والاساءة لبعض المسؤولين بالنادي، وسوف يعلن فورا وبكل وضوح عن كل المعلومات التي يتم الكشف عنها والتعامل معها وفق أعلى معايير الوضوح والشفافية.



علي صعيد اَخر يلتقي الزمالك مع نظيره فريق أسوان، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز فى الخامسة اليوم اليوم السبت، على استاد بتروسبورت بالتجمع

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمي: محمد أبوجبل
خط الدفاع: احمد فتوح و الونش و محمد عبدالغني و حازم إمام
خط الوسط: طارق حامد وإمام عاشور و أوباما وأشرف بن شرقي و زيزو 
خط الهجوم: مصطفي محمد

ويدخل لاعبو الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة فى ظل سلسلة الانتصارات التى يحققها الفريق فى الفترة الاخيرة والتى أسفرت عن تصدره جدول مسابقة الدوري برصيد 19 نقطة .

ولعب الزمالك 7 لقاءات حقق الفوز في 6 وتعادل في واحدة، وسجل لاعبوه 12 هدف، وسكنت شباكه هدفين، في الوقت الذي يحتل فيه أسوان المركز الرابع عشر برصيد 6 نقاط، بعد أن لعب 7 مباريات فاز في 2 وتعادل في واحدة وخسر 4 وسجل لاعبوه 4 أهداف وسكنت شباكه 9.

وحرص  البرتغالى باتشيكو المدير الفني للفريق على الاجتماع باللاعبين بالأمس حذرهم خلالها من التهاون بالخصم كما طالب من لاعبيه ضرورة تسجيل هدف مبكر لإرباك حسابات لاعبي أسوان

قائمة الزمالك لمواجهة أسوان

أختار البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، 22 لاعباً ضمن قائمة فريقه لمواجهة أسوان فى لقاء اليوم وهم :

حراسة المرمى: محمد أبوجبل – محمد عواد.
خط الدفاع: محمد عبدالغني – محمود حمدي الونش – محمد عبدالسلام – عبدالله جمعة – أحمد فتوح – حازم إمام – حمزة المثلوثي – أحمد عيد.
خط الوسط: فرجاني ساسي -طارق حامد – يوسف إبراهيم أوباما – إسلام جابر – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – محمد أوناجم – محمود عبدالرازق شيكابالا – أشرف بن شرقي – حسين فيصل.
خط الهجوم: مصطفى محمد – أسامة فيصل.

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا لمواجهة أسوان، وركز الجهاز الفني على تنفيذ بعض النقاط الفنية والجمل التكتيكية، وقام باتشيكو ومدحت عبدالهادي بإيقاف المران أكثر من مرة لتوجيه التعليمات للاعبين.

وعقب المران تناول الفريق وجبة الغداء بمطعم النادي، قبل التوجه بعد قليل إلى أحد فنادق القاهرة للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة أسوان. 

ويسعى الزمالك للفوز على أسوان لإستعادة صدارة الدوري من غريمه التقليدي النادي الأهلي، فى ظل إحتدام المنافسة بينهما على الصدارة منذ إنطلاق المسابقة.

وحال حقق الفريق الفوز أمام أسوان سيرتفع رصيده إلى 22 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي، بعد خوض كل منهما 8 مباريات، ويتبقي لهما مباراة مؤجلة بالدوري وهي مباراتهما معا المؤجلة من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري بقرار من الجهات الأمنية .

واختارت لجنة الحكام طاقم حكام بقيادة محمد يوسف لإدارة مباراة الزمالك وأسوان، ويعاونه كل من أسامة عبد اللطيف مساعد أول وشهاب راشد مشاعد ثان، ومحمد نهاد حكم رابع ومصطفي مدحت حكم فيديو وأحمد حمدي مساعد حكم فيديو .

Advertisements
الجريدة الرسمية