Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل يلحق وليد سليمان بلقاء الأهلي أمام المقاولون؟.. طبيب الفريق يرد

رياضة وليد سليمان
وليد سليمان لاعب النادي الأهلي

يوسف شعبان

إصابة وليد سليمان، تعرض وليد سليمان جناح النادي الأهلي للإصابة بشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، والتى أقيمت مساء اليوم الأحد باستاد حرس الحدود بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وإنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

إصابة وليد سليمان
وغادر وليد سليمان ملعب المباراة فى الشوط الأول متأثرا بالإصابة، وسط الحالة من الجدل والغضب بين مسئولي النادي الأهلي وجماهيره، خاصة أن تقارير من ملعب المباراة سبقت إنطلاقها أكدت على أن اللاعب إشتكي خلال المشاركة فى عملية الإحماء بملعب حرس الحدود، إلا أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أصر على إشراك اللاعب ضمن التشكيلة الأساسية للأحمر، وكانت النتيجة تفاقم إصابة اللاعب وخسارة تغيير فى وقت مبكر من اللقاء.  

طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أحمد أبو عبلة، أكد أن وليد سليمان سوف يخضع لأشعة سونار غدًا الاثنين، للاطمئنان على سلامته بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية خلال مباراة البنك الأهلى، حيث فضل الجهاز الفني استبداله حرصًا على سلامته. 



مباراة المقاولون العرب
وقال طبيب الأهلي إنه تم اتخاذ الإجراءات التحفظية بالعلاج المبدئي بالثلج، وأشار إلى أن حالة وليد سليمان مطمئنة، وعقب إجراء الأشعة سوف يتم تقييم موقفه، وما إذا كان سيلحق بلقاء المقاولون العرب فى الجولة التاسعة والمحدد لها يوم الجمعة المقبل من عدمه .

من جهته، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، فى تصريحات عقب مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، إن الفريق كان قادرًا على حسم المباراة والفوز بها، لكن التوفيق غاب عن اللاعبين، مشيرًا إلى أن هدف أيمن أشرف الذي ألغاه حكم اللقاء صحيح.

وأضاف أن هناك بعض الأمور لا يريد التحدث فيها، مشيرًا إلى أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الدوري المصري، وبطل دوري أبطال إفريقيا، وصاحب أكبر شعبية في مصر وإفريقيا والعالم العربي، لم يأت إليه سوى حكمين دوليين فقط خلال السبع جولات الماضية في بطولة الدوري.


الحكام الدوليون
ووجه عبد الحفيظ استفسارًا إلى وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام، عن سبب ابتعاد الحكام الدوليين عن إدارة مباريات النادي الأهلي، مشيرًا إلى أنه لا ينتقد أي شخص داخل المنظومة الرياضية، لكنه يوجه سؤالًا مباشرًا إلى المسئول عن تعيين حكام الدوري المصري، مشيرًا إلى أن وجود حكام من أصحاب الشارة الدولية تقليد متبع عالميًّا للفرق الكبرى التي تخوض مباريات قوية، في المسابقات المحلية.


وأوضح عبد الحفيظ أنه دائم المتابعة لدوري الدرجة الثانية، وهناك حكام دوليون يحكمون في المباريات، ولكن في مواجهات الأهلي الأخيرة لا يوجد فيها حكام من أصحاب الشارة الدولية.


وقال إن هدف أيمن أشرف الذي سجله في شباك البنك الأهلي صحيح، خاصة أن مدافع الفريق المنافس لم يرتق للأعلى، بينما قام أيمن أشرف بالارتقاء ولعبها برأسه، وهو وضع تشريحي سليم، مشيرًا إلى أن هذا الهدف سبق وتكرر كثيرًا في أكثر من مباراة لفرق أخرى سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

وشدد مدير الكرة بالأهلي على أن المباراة كانت جيدة، واللاعبين لم يقصروا، وفيها دروس كثيرة للاعبين، والجهاز الفني.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements