رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يكون التعادل السلبي بوابة الزمالك لتكرار سيناريو البطولة العربية أمام المولودية؟

 تدريبات الزمالك
تدريبات الزمالك
تبقي مباراة الزمالك ومولودية الجزائر المقبلة إحدى أهم مواجهات الفارس الأبيض في مشوار البطولة الأفريقية الحالية، بسبب صعوبة الموقف في المجموعة، ولكن تبقى هناك مفارقات تاريخية قد ترجح كفة بطل القارة الإفريقية بخمسة ألقاب.


ويحتاج لاعبي الزمالك العزم على تحقيق الفوز في مباراة المولودية في الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، إذ أن الفوز على المولودية ثم تونجيت السنغالي سيمنح الزمالك احتمالية كبيرة في التأهل لدور الثمانية في ظل البحث عن بطاقة الصعود للتأهل لدور الثمانية.

تاريخ المنافسات 

وبالنظر إلى تاريخ منافسات الزمالك ومولودية الجزائر، فلم يلتق الفريقان مطلقا في البطولة الإفريقية على مدار التاريخ، ولكن سبق أن التقى أصحاب الرداء الأبيض مع الشقيق الجزائري في بطولة دوري أبطال العرب عام 2005 وتأهل الزمالك من دور المجموعات بعد الفوز في مواجهته مع المولودية بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين.

وفاز الزمالك بلقاء الذهاب بخمسة أهداف نظيفة سجلها جمال حمزة (هدفين) ولكل من وليد عبد اللطيف وسامح يوسف وطارق السعيد هدف، قبل أن ينتهي اللقاء الثاني بالتعادل السلبي الذي تكرر في المواجهة الثالثة بين الفريقين.

وتنتظر جماهير القلعة البيضاء تكرار الفوز في مواجهة الثالث من أبريل المقبل.

ودية فريق الشباب 


على جانب آخر قرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، متابعة ودية فريق الشباب أمام كهرباء إسماعيلية.

واتفق طارق يحيى رئيس قطاعات الكرة على خوض مباراة ودية في الواحدة والنصف ظهر يوم الجمعة المقبل، يحضرها الفرنسي كارتيرون لمتابعة العناصر المميزة وتصعيدها لصفوف الفريق الأول.

ويخوض الفريق الأول مباراة ودية أمام سيراميكا كليوباترا في السابعة مساء الجمعة لتجهيز اللاعبين للمباريات المقبلة.

ويستعد الزمالك لمواجهة مولوديه الجزائر 3 أبريل القادم بالجزائر، ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية