رئيس التحرير
عصام كامل

هل يستمر غياب محمد صلاح عن المنتخب الوطني؟ فيتو تجيب

محمد صلاح
محمد صلاح
تلوح في الأفق ازمة استدعاء اللاعبين المحترفين للانضمام لمعسكر الفريق الوطني المقرر له 19 مارس المقبل، استعدادًا لمباراتي كينيا وجزر القمر في التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية، وهو الأمر الذي يؤكد استمرار غياب النجم محمد صلاح عن معسكرات الفريق منذ يونيو 2019، حيث لقاء مصر وجنوب أفريقيا في دور الـ 16 للأمم الأفريقية التي استضافتها مصر وخرجت من دور الـ 16.


وبالرغم من استقرار الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري المدير الفني على استدعاء الخماسي محمد صلاح وتريزيجيه وأحمد حجازي ومصطفي محمد وكوكا تلوح في الأفق اعتراضات من جانب الأندية الأوروبية التي تريد ضمانات لعدم إصابة محترفيها في معسكرات المنتخب، كما حدث في معسكر نوفمبر والذي شهد إصابة النني ومحمد صلاح، وبعد ذلك تريزيجيه فضلًا عن الشروط التي وضعتها انجلترا لمحترفيها وضرورة وضعهم في الحجر الصحي لمدة 15 يوما عند السفر لبعض الدول. 

ويدرس الجهاز الفني الاعتماد على اللاعبين المحليين حال تعثر المفاوضات مع الأندية الأوروبية، خاصة وأنه نجح في تحقيق الـ 6 نقاط في آخر جولتين بالفوز على توجو ذهابا وإيابا، فضلا عن خروج محمد النني لاعب الأرسنال المبتعد عن المشاركة مع فريقه منذ نهاية يناير الماضي.

ويرى الجهاز الفني أن موقفه مطمئن في التصفيات بعد اعتلائه صدارة المجموعة، في ظل ثبات مستوى اللاعبين المحليين واحتكاكهم سواء النادي الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز خلال مشوارهم الإفريقي.

وفوق كل تلك الأمور يبقى موقف محمد صلاح غامضا من العودة والانضمام لمعسكر المنتخب، خاصة وأن هناك ما يرفض الكشف عنه الآن،  ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال الأسبوع القادم، قائمة اللاعبين المحترفين المرشحين للانضمام لمعسكر الفريق استعدادا لمباراتي كينيا وجزر القمر في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية.

ويعكف الجهاز الفني علي متابعة جميع مباريات الدوري الممتاز و البطولات الافريقيه للانديه تمهيدا لإعلان قائمة الفريق واختيار أفضل العناصر. 
الجريدة الرسمية