Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل يستعيد مورينيو أمجاده مع إنتر ميلان في تجربته مع روما؟

رياضة جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

أعلن نادي روما الإيطالي، عن تعاقده مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لمدة ثلاث سنوات بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2024، وذلك بعد  إعلان رحيل مديره الفني البرتغالي باولو فونسيكا عن الفريق.


سبيشال وان
وكان نادي توتنهام الانجليزي أعلن إقالة جوزيه مورينيو "سبيشال وان" المدير الفني للفريق في منتصف الشهر الماضي، بعد فترة قضاها مع الفريق الى ما يقرب موسم ونصف، ويحتل الآن الديوك المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة.

مورينيو في الدوري الإيطالي
وقبل تولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب روما سبق له قيادة انتر ميلان في عام 2008، وحقق مع الفريق الدوري الإيطالي مرتين، وحقق لقب كأس إيطاليا، ولقب كأس السوبر الإيطالي، وأيضا لقب دوري أبطال أوروبا في إنجاز كبير قبل رحيله لتدريب ريال مدريد.

الدوري الإسباني
وتولى البرتغالي بعدها قيادة فريق ريال مدريد الإسباني وحقق مع الفريق الملكي لقب الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

الدوري الإنجليزي
كما حقق مورينيو خلال تدريب تشيلسي ومانشستر يونايتد نتائج مميزة وتوج بالعديد من الألقاب مثل درع الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ولقب الدوري الأوروبي وكان توتنهام آخر محطاته بالبريميرليج.

ترتيب روما في الدوري الإيطالي
ويحتل فريق روما المركز السابع في الدوري الإيطالي برصيد 55 نقطة بفارق 9 نقاط عن لاتسيو المحتل المركز السادس، وذلك قبل ختام هذا الموسم بأربعة جولات، وكان قد تلقى هزيمة في المواجهة الأخيرة بالدوري أمام سامبدوريا بنتيجة 2-0، يوم الأحد الماضي على ملعب لويجي فيراريس، ضمن منافسات الجولة 34، حيث فاز الفريق في 16 مباراة، وتعادل في 7، وخسر في 11 مباراة بالدوري تحت قيادة فونسيكا.

المباريات المتبقية لفريق العاصمة

 يلاقي روما فريق كروتوني المتذيل ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 18 نقطة، يوم الأحد القادم على ستاد الأولمبيكو، بينما سيحل ضيفا على بطل هذا الموسم فريق انتر ميلان، المتصدر الترتيب برصيد 82 نقطة، ثم يلاقي روما على ملعبه فريق لاتسيو، ثم يختتم الفريق مبارياته بالدوري ليحل ضيفا على فريق سبيزيا.

مباراة روما ضد مانشيستر يونايتد بالدوري الأوروبي
وتلقى روما هزيمة ثقيلة على ملعب أولد ترافورد من اليونايتد بنتيجة 6-2، ضمن منافسات دور النصف النهائي للدوري الأوروبي، ويستضيف الفريق الإيطالي على ملعبه يوم الخميس القادم لحساب مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements