رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يستعيد أحمد الشيخ بريقه المفقود في بيراميدز؟

احمد الشيخ
احمد الشيخ
اقترب أحمد الشيخ صانع ألعاب النادى الأهلى من الانتقال لصفوف فريق بيراميدز ضمن صفقة تبادلية تضم انتقال محمد فاروق الي الاهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


ويامل الشبخ استعادة تالقه مع المقاصة والأهلي مرة اخري بيراميدز بعدما كان مثار جدل ولفت انظار جميع الأندية ويساعده علي ذلك ما يضمه بيراميدز من كوكبة من النجوم اضافة الي ان ضم الشيخ رغبة ملحة لدي بيراميدز. 

وشارك أحمد الشيخ في كل الأندية التى لعب لها فى 120 مباراة بمختلف البطولات، سجل 38 هدفا وصنع 19 هدفا وتوج بثلاث بطولات للدوري مع الأهلى.

وبدأ احمد الشيخ مشواره مع الكرة بفرق الناشئين بنادى تليفونات بنى سويف قبل انتقاله لنادى مصر المقاصة عام 2014.

وتألق الشيخ بين صفوف المقاصة بشكل لافت للنظر ليفوز بلقب هداف الدورى المصرى برصيد 17 هدفاً، وانضم إلى النادى الأهلى فى الميركاتو الصيفى فى بموسم 2015.

وفى موسمه الأول مع االاهلي، خاض الشيخ مع  8 مباريات بواقع مباراة فى دورى أبطال أفريقيا، و5 مباريات في الدوري العام، مباراتان في كأس مصر، سجل الشيخ هدفين ولم يصنع أى أهداف.

ومع عدم مشاركته اساسيا عاد أحمد الشيخ إلى صفوف مصر المقاصة بيته القديم بعدما تجمد على دكة بدلاء الأهلى، ومع أبناء الفيوم خاض الشيخ 29 مباراة جاءت بواقع: مباراتين فى كأس مصر و27 مباراة فى الدورى العام، ليسجل الشيخ 17 هدفًا وصنع 9 أهداف لزملائه بالفريق .

والشيخ مع المقاصة أغرى النادى الأهلى لاستعادة اللاعب، وخاض أحمد الشيخ مع الأهلى 11 مباراة، سجل خلالها هدفين.

وفي موسم 2017 -2018 الأهلى يتخلص من ضغط دكة بدلاء الفريق في يناير ليعير أكثر من لاعب إلى الدوري السعودي، كان أحمد الشيخ من بينهم لينتقل إلى الاتفاق، ويعود بعد انتهاء إعارته إلى الفريق الأحمر.

وفى موسم 2018 -2019 سجل هدف الفوز للأهلى والتأهل لدور الـ 16 فى كأس مصر بعدما سجل هدفاً في الوقت القاتل لتنتهى المباراة بفوز أحمر صعب بنتيجة 3/2 على الشواكيش.

ومع السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للأهلى أصبح أحمد الشيخ لاعباً أساسياً في التشكيلة الحمراء لاسيما بعد عودة مسابقة الدوري من التوقف بسبب كورونا، حيث ظهر اللاعب بمستوى متميز وحقق المارد الأحمر الفوز في مباريات عديدة بفضل لمساته السحرية ودوره المحورى في الملعب.

واستقر مسئولو النادى الأهلى على تعديل عقد أحمد الشيخ مادياً لاسيما في ظل اقتناع فايلر بقدراته وإمكانياته ورغبته في استمراره مع القلعة الحمراء.

Advertisements
الجريدة الرسمية