رئيس التحرير
عصام كامل

هل يتم تخفيف عقوبة محمد الشناوي؟.. مصدر باتحاد الكرة يجيب

إتحاد الكرة المصري
إتحاد الكرة المصري

كشف مصدر مسئول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك اتجاها داخل بين مسئولي اتحاد الكرة لتخفيف العقوبة التى أصدرتها لجنة المسابقات بحق محمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأول بالنادي الأهلي، بإيقافه أربع مباريات وتغريمه 20 ألف، نظرا لارتكابه سلوكا غير رياضي ضد محمد سلامة "ميدو" حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، والتى أقيمت أول أمس الأحد، بالجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.



إيقاف محمد الشناوي
وأفاد المصدر- الذي تحفظ على ذكر اسمه - بأن حكم المباراة محمد سلامة، لم يشهر البطاقة الصفراء أو الحمراء فى وجه اللاعب، لحظة قيام الأخير بمسك ذراع الحكم عقب إنتهاء المباراة، واكتفي الحكم فقط بذكر الواقعة فى التقرير الخاص به للمباراة، وبالتالي، فإن العقوبة الصادرة من لجنة المسابقة ضد محمد الشناوي، أصبحت غير شرعية، خاصة أن الحكم لم يتخذ أى عقوبة لحظية بحق اللاعب وقت إرتكابه المخالفة، وبالتالي فإن إيقاف اللاعب أربع مباريات هو قرار يشوبه العوار ويخالف لائحة المسابقات .

تخفيف عقوبة محمد الشناوي
وتابع المصدر، أنه فى حال تقدم النادي الأهلي بتظلم على قرار لجنة المسابقات بإيقاف محمد الشناوي أربع مباريات، فإن التظلم سيتم قبوله بشكل مؤكد، وسيتم تخيض العقوبة إلى مباراة واحدة، خاصة أن الحكم ذكر فى تقريره أن إمساك اللاعب بذراعه لم يكن بغرض الإعتداء عليه، وإنما بغرض إيقافه لإستكمال الحديث معه، أى أن اللاعب لم يكن لديه ي سوء نية للتعدي عليه .




عقوبة الشناوي
وكانت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قررت إيقاف محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي 4 مباريات وغرامة مالية 20 ألف جنيه، وذلك لسلوكه غير الرياضي تجاه حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي.

وكان الشناوي اعترض على حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي محمد سلامة بشكل غير لائق، عقب انتهاء المباراة وحاول إمساك الحكم من ذراعه بشكل غير لائق، بسبب قيام الأخير بإلغاء هدف صحيح للأهلي سجله أيمن أشرف فى الشوط الثاني، واحتسب الكرة مخالفة ضد اللاعب.


وألغى الحكم محمد سلامة هدفا  للأهلي بعد العودة لتقنية الـVAR، حيث جاء الهدف من رأسية بعد أكثر من تسديدة للاعبي الأهلي لترتد الكرة من العارضة تجد أيمن أشرف الذي انقض عليها محرزا الهدف الأول، إلا أن الحكم احتسب التدخل خطأ لصالح مدافع البنك الأهلي.
 

الجريدة الرسمية