السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

هل يتم تأجيل لقاء الزمالك والرجاء المغربي؟... فيتو تجيب

رياضة لعب الزمالك والرجاء
لقطة من لقاء الزمالك والرجاء المغربي

زغلول صيام

سيلقي الكاف اليوم كلمة الفصل في مصير لقاء الزمالك والرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال فريقيا والمحدد له السبت المقبل بإستاد القاهرة بعد إعلان إدارة الرجاء وصول عدد الحالات التي تأكد إصابتها بفيرونس كورونا المستجد إلى 8 حالات فضلًا عن حالات أخرى في الجهاز الفني والإداري بعد إجراء مسحة عقب انتهاء لقاء الذهاب.اضافة اعلان


وحسب تصريحات الكابتن عبد المنعم شطة، المدير الفني السابق للكاف، فإن لوائح الكاف لا يوجد فيها عدد محدد من الإصابات لتأجيل المباراة خاصة وأن العدد الذي تم الإعلان عنه 8 وقائمة الفريق تضم 30 لاعبًا، وعلى ذلك فإن الاتحاد الأفريقي لن يؤجل المباراة.
 
في حين اكد المهندس أحمد مجاهد، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي أن لجنة الأندية بالكاف ستنظر في الأمر اليوم لحسم الموقف دون أن يوضح إن كانت هناك نية للتأجيل أم لا.
 
الساعات القادمة ستكشف الأمر بعد إجراء مسحات جديد للفريق المغربي، وحال وقوف عدد المصابين عند 8 فإن الاتحاد الأفريقي لن يؤجل اللقاء، أما في حالة زيادة العدد فإن الأمر سيُنظر فيه من جديد واتخاذ القرار الذي سيكون بلا شك هو التأجيل.
 
وتأتي خطورة تأجيل اللقاء من كونه سيربك حسابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأن التأجيل سيترتب عليه أمور كثيرة، وربما يؤثر على إقامة المباراة النهائية المحدد لها 6 نوفمبر المقبل باعتبار أن هناك أجندة دولية للقارة الأفريقية خلال الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر المقبل ضمن التصفيات القارية المؤهلة للأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

أسماء اللاعبين من فريق الرجاء الذين تم إعلان إصابتهم بكورونا هم: "عبد الرحيم شاكير، وإلياس الحداد، ومحسن متولي، عبد الإله الحافيظي، عمر العرجون، وأنس جبرون، محمد أزريدة، وأيوب نناح"، وبذلك يصل عدد الحالات إلى 8 لاعبين بالفريق.

وكان الزمالك فاز بلقاء الذهاب الذي أقيم بالدار البيضاء 1-0