رئيس التحرير
عصام كامل

هل يترشح محمود طاهر لرئاسة اتحاد الكرة؟

محمود طاهر
محمود طاهر

ترددت مؤخراً أنباء حول تفكير محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق، للترشح لرئاسة اتحاد الكرة بعد مطالبة عدد من أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية له بخوض غمار انتخابات الجبلاية.



ويفكر جديا في الأمر إلا أنه لم يحسم أمره حتى الآن حتى تظهر خريطة الانتخابات القادمة للجبلاية والتي تسودها الغموض بسبب رفض الحكومة المصرية إقامة أي جمعيات عمومية سواء للاتحادات أو الأندية الرياضية تجنباً لانتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يحسم طاهر موقفه فور إعلان الحكومة رفع الحظر عن إقامة الجمعيات العمومية أو حال تلقى اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية برئاسة أحمد مجاهد، خطاب استثناء من وزير الرياضة أشرف صبحي، بشأن إقامة انتخابات للاتحاد.

وعلى صعيد آخر، ألغت اللجنة الثلاثية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم اجتماعها مع أندية القسم الأول، والذي كان مقرر له اليوم الأربعاء، من أجل انتخاب رابطة للأندية تدير مسابقة الدوري الممتاز.

وتدرس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في الاجتماع المقبل، اختيار موعد جديد لانتخاب المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة للقسم الأول، بعد أن انتهت مهلة تقديم الأندية لترشيحاتها دون أن يتقدم العدد المطلوب من المرشحين.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم خاطب أندية القسم الممتاز يوم الاثنين الماضي بشأن تقديم ترشيحاتها حتى يوم 10 يناير، على أن تجرى انتخابات المكتب التنفيذي يوم الأربعاء 13 يناير الحالي.

فيما عقدت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد اجتماعا مع أميرة منصور رئيس لجنة الكرة النسائية التي تم تشكيلها مؤخرا بحضور راما نجيب مقررة اللجنة، حيث تم وضع الخطوط العريضة لعمل اللجنة الجديدة في ضوء تطوير قطاع الكرة النسائية.

وفي سياق آخر، كشف مصدر مسئول في اتحاد الكرة، عن تفاصيل أزمة تقنية الفيديو التي نشبت بين الجبلاية والشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق التقنية.

وأوضح المصدر أن الأزمة تتلخص في أن الاتفاق بين اتحاد الكرة وشركة تقنية الفيديو كان يتصل على توفير 4 سيارات، كل سيارة المفترض أن يكون بها 4 أجهزة إستقبال كل جهاز يتحكم في 8 كاميرات إلى جانب جهاز استقبال "back up"، ولكن السيارات الموجودة لدى الاتحاد بها جهازين فقط.

وتابع: الشركة وفرت سيارتين مستعملين في فترة تدريب الحكام على استخدام التقنية وقبل موجة كورونا الأولى وفرت سيارتين جديدتين للاتحاد في شهر مارس 2020.

الجريدة الرسمية