Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل من الممكن إعادة مباريات بسبب أخطاء التحكيم؟.. أحمد مجاهد يرد | فيديو

رياضة

محمد طاهر أبو الجود

قال المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة: إن الاتحاد هو سيد قراره في كل شيء يخص كرة القدم داخل مصر.


رفض طلب الأهلي
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2"، أن طلب النادي الأهلي باستقدام حكام أجانب في مبارياته بالدوري العام مرفوض.

وتابع: "كل مباريات الأهلي بالموسم الحالي ستكون بحكام مصريين، ولا تغيير في ذلك".

أخطاء التحكيم
ولفت إلى أن الأخطاء التحكيمية العادية إن وجدت ليست من مسببات إعادة المباريات ولكن المباراة تعاد عند وجود خطأ في تطبيق القانون، متابعًا: من وجهة نظر النادي اللى له ركلة جزاء أو ضربة حرة مباشرة ليست من مسببات إعادة المباراة لأنها تقديرية للحكم.



طلب إعادة المباراة
وأضاف: "لن يدرس أي طلب لإعادة المباراة في حال وجود أخطاء تحكيمية إلا في حالة لعب المباراة بـ12 لاعبًا مثلًا أو وجود مشكلة واضحة في قانون اللعبة".

ورفض مسئولو اتحاد الكرة بشكل حاسم طلب النادي الأهلي استقدام حكام أجانب لمباريات الفريق الأحمر فى الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة، وهو ما طالب به مجلس إدارة القلعة الحمراء خلال اجتماعه أمس الجمعة.

وأكد مصدر مسئول باتحاد الكرة فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن مسابقة الدوري لن تشهد حكامًا أجانب خلال الموسم الحالي، وأن هناك ثقة كاملة من جانب اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد فى الحكام المصريين وكفاءتهم وقدرتهم على الخروج بالمسابقة لبر الأمان.

وأضاف المصدر أن التحكيم المصري أثبت كفاءة عالية فى إدارة المباريات القارية والمحلية فى الموسمين الأخيرين، وكان آخرها لقاء القمة بين الأهلي والزمالك فى الدور الأول بمسابقة الدوري. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements