رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل كورونا يؤجل انتخابات الاتحادات والأندية الرياضية؟.. وزير الرياضة يحسم القضية

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن كل انتخابات الهيئات الرياضة ستبدأ من أغسطس المقبل وتستمر حتى أكتوبر من العام الجاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت" أن كل الاتحادات والأندية الرياضية ستجري انتخاباتها عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021، وذلك وفقًا لما هو منصوص عليه في قانون الرياضة.


 
ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة بدأت خطوات جادة في تعديل بعض بنود ومواد قانون الرياضة، مشيرًا إلى أنه تم الوقوف على استقرار في قانون الاستثمار والتحكيم الرياضي ولوائح الأندية ودخول الوزارة في انتخابات الأندية.

وأضاف أن قانون الرياضة يحترم كل المواثيق الدولية فيما يخص الجزء الرياضي داخل الأندية، موضحًا أن الباب لا يزال مفتوحًا فيما يتعلق بقضية دمج بعض الأندية، وسيتم تطبيق الحوكمة في هذا السياق.


في سياق آخر شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والروسي فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية نهائي فردي الإسكيت سيدات ورجال ضمن منافسات اليوم الثاني لبطولة كأس العالم للرماية خرطوش بميادين نادي الصيد فرع 6 أكتوبر بحضور اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والبعثات المشاركة.

قال وزير الرياضة: "يسعدنا ويشرفنا تنظيم الحدث بدعم من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي ورعايته الرياضة المصرية في استضافة الأحداث الرياضية العالمية".
Advertisements
الجريدة الرسمية