رئيس التحرير
عصام كامل

هل تعطل الـ"VAR" فى الدوري يؤثر على نتيجة المباراة؟.. اتحاد الكرة يجيب

تقنية حكم الفيديو
تقنية حكم الفيديو

بدأت إدارة المسابقات بإتحاد الكرة برئاسة مازن مرزوق الإستعداد لإنطلاق مسابقة الدوري الممتاز في الموسم المقبل 2020- 2021 والمقرر انطلاق مبارياتها يوم 11 ديسمبر المقبل.



وعقد مرزوق اجتماعاً اليوم السبت مع المديرين الإداريين لأندية الدوري الممتاز الـ 18 بمقر اتحاد الكرة، للاتفاق على شروط وضوابط مسابقة الدوري في نسختها القادمة.

مازن مرزوق: إلزام الأندية بإجراء "رابيد تيست" قبل المباراة بـ48 ساعة.. وهذا موعد مبارة الأهلي

وخلال الاجتماع أكد مدير المسابقات على مسئولي الأندية، أن تقنية حكم الفيديو "var" سيتم تطبيقها في جميع مباريات الدوري الموسم المقبل، إلا أنه شدد على أنه فى حال تعطلت تقنية حكم الفيديو قبل أو أثناء المباراة، فإن المباراة ستستكمل بشكل طبيعي، وسيتم اعتماد نتيجتها من قبل إدارة المسابقات، ولن ينظر لأي اعتراض من قبل أي فريق على نتيجة المباراة بسبب تعطل تقنية "الفار"، خاصة أنه مجرد وسيلة مساعدة للحكم فى إتخاذ القرارات التحكيمية السليمة.

وشدد مرزوق خلال اجتماعه مع أندية الدوري على أن لائحة الغرامات في الدوري ستكون عنيفة فى الموسم الجديد للقضاء على الظواهر السلبية التي شهدتها الملاعب المصرية فى المواسم الأخيرة، خاصة الاشتباكات بين اللاعبين والأجهزة الفنية والاعتراضات الجماعية على قرارات الحكام.

وأكد مرزوق على أن الموسم المقبل سيشهد استمرار السماح لكل فريق بإجراء خمسة تبديلات في كل مباراة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، يتم إجراؤها خلال ثلاث فترات توقف على امتداد المباراة.

وسيسمح خلال مباريات الدوري بتواجد 9 لاعبين فقط على مقاعد البدلاء، إلى جانب 7 أفراد من الجهازين الفني والإداري.

الجريدة الرسمية