رئيس التحرير
عصام كامل

هاني زادة: لا يجوز لوزير الرياضة حل مجلس الزمالك.. وهذا سبب إيداعنا 19 مليون بخزائن النادي

هاني زادة عضو مجلس
هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك

علق هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك على ما أثير حول قيام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بحل مجلس نادي الزمالك الحالي الفترة المقبلة، علق: "أنه وفقًا لقانون الرياضة لا يجوز لوزير الشباب والرياضة إصدار أي قرارات بحل مجالس إدارات الأندية والمؤسسات الرياضية، ولكنه يحيل أي مخالفات للنيابة".



وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "من حق الوزير في حال وجود مخالفات إرسالها للمجلس المنتخب وإعطائه مهلة 30 يوما للرد عليها والدفاع عن نفسه، وبعدها يمكن احالة المخالفات ان وجدت للنيابة".

وزير الرياضة: الأهلى والزمالك عماد الكرة.. والخطيب وشحاتة قدموا القدوة لنبذ التعصب

وأشار إلى أن المجلس الحالي لنادي الزمالك يعد الأفضل في تاريخ النادي من حيث الإنجازات والبطولات التي تم تحقيقها، لافتًا إلى أنه يثق في عدم ارتكاب المجلس الحالي أي مخالفات.

ولفت إلى أن هناك 19 مليون جنيه في خزائن نادي الزمالك ومديرية الشباب والرياضة على علم بذلك بسبب وجود حجز على أموال النادي في البنوك، معقبًا: "هندفع منين رواتب اللاعبين والجهاز الفني والأموال في البنوك يتم الحجز عليها، لذلك تمت إتاحة الأموال في خزائن النادي منذ عهد رئيس النادي السابق والرئيس الحالي".

وتابع: "الوزارة ستقوم بجرد الخزينة وفي حالة وجود عجز ستكون مخالفة، ولكن الحمد لله مفيش عجز، ولكن المخالفة قد تكون إدارية".

وأضاف: "قد نلجأ للقضاء الإداري في حال اتخذ وزير الرياضة قرارات بحل مجلس الزمالك الحالي"، لافتًا إلى أنه لا صحة بإيداع أحد بالمجلس مبلغ 27 مليون جنيه من أموال النادي في حسابه الخاصة، ولم يحدث تحويل مبلغ مليون دولار لإبنة لعضو مجلس الإدارة .

وتابع:"استلمنا النادي وكان به 6 اَلاف جنيه وحاليا هناك 19 مليون جنيه".

الجريدة الرسمية