رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نوفاك ديوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حفاظه على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لأسبوع جديد، حيث لم تشهد قائمة أفضل عشرة لاعبين أي تغيير.


تصنيف لاعبي التنس
وظل الروسي دانييل ميدفيديف وصيفا برصيد 10 آلاف و30 نقطة، بفارق 1.933 نقطة خلف "نولي" في التصنيف الجديد الصادر اليوم الاثنين.

رافائيل نادال
وجاء الإسباني رافائيل نادال ثالثا بواقع 9.670 نقطة وخلفه النمساوي دومينيك تيم ثم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.


ويأتي الألماني ألكسندر زفيريف سادسا ومن بعده السويسري المخضرم روجيه فيدرير في المركز السابع.

وجاء ضمن قائمة الأفضل كل من الروسي آندري روبليف ثم الأرجنتيني دييجو شفارتزمان وأخيرا الإيطالي ماتيو بيريتيني.

بينما صعد الإسباني بابلو كارينيو بوستا ثلاثة مراكز بعد تتويجه بلقب ماربيا، ليحل في التصنيف الـ12 عالميا، خلف مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت، ليصعد على حساب كل من الكندي دينيس شابوفالوف 13 والفرنسي جايل مونفيس 14 والبلجيكي ديفيد جوفين 15.


وعلي صعيد آخر ، أعلن شريف منصف وكيل أعمال نجمة التنس المصرية ميار شريف،  أن اللاعبة أصيبت بفيروس كورونا بعد إجرائها المسحة وتبين أنها إيجابية.

إصابة ميار شريف بفيروس كورونا

وأضاف منصف في تصريحات صحفية، أن البطلة المصرية وفريق العمل حاليا في زيارة سريعة لمصر، وفور وصولها شعرت ببعض الإعياء، وعليه تم إجراء الفحوصات اللازمة وتبين إيجابية الحالة.

وأكد مدير أعمال ميار شريف أن الفريق حاليا قائم علي العمل علي تعديل جداول تدريبات وبطولات وارتباطات البطلة المصرية التي كان من المقرر أن تشارك في بطولة في البرتغال في منتصف الشهر الحالي، تمهيداً للاشتراك في بطولة رولاند جاروس بفرنسا، إحدى البطولات الأربع العظمى في التنس، أملاً في ألا تطول فترة الإصابة بالفيروس من أجل عدم الغياب عن التدريب كثيرا والمشاركة في البطولات، واستمرار العمل على الهدف القادم وهو دخول قائمة المائة الكبار في عالم التنس.

ودخلت ميار شريف بطلة التنس والملقبة بفتاة مصر الذهبية، التاريخ من أوسع أبوابه، بعد الإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية، وكان آخرها، التأهل للدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة.

ورغم خسارة ميار شريف، وتوديعها لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس فردي سيدات من الدور الثاني، إلا أنها حفرت اسمها في التاريخ، بعدما أصبحت أول لاعبة مصرية تحقق الفوز في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتتقدم إلى الدور الثاني من البطولة.

كما أن ميار شريف هي أول مصرية فى التاريخ تحقق فوزًا فى أحد بطولات الجراند سلام للتنس بالدور الرئيسى.
 
وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية فى تاريخ التنس المصرى تصل إلى الدور الرئيسى من بطولات التنس الكبري، وهى بطولة رولان جاروس، وقبلها كانت أول لاعبة مصرية تفوز بمباراة فى نفس البطولة، فضلاً عن نجاحها في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، لتكون أول لاعبة مصرية تتأهل للأولمبياد فى تاريخ اللعبة.
 
وشاركت ميار شريف فى بطولة التنس المصرى باسم النادى الأهلى بعد عودتها من أمريكا الفترة الماضية.
Advertisements
الجريدة الرسمية