رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر مسحات وأشعات الصدر لكوكا وحمزة علاء لاعبي منتخب الشباب

منتخب الشباب
منتخب الشباب
تنشر"فيتو" نتائج مسحات كورونا لثنائي منتخب الشباب احمد نبيل كوكا وحمزة علاء حارس المرمى.

ويظهر من نتائج المسحات سلبية عينة الثنائي كما أن أشعة الصدر والقلب الخاصة بكوكا تؤكد أنه غير مصاب بكورونا.


وأبدى مسؤولو منتخب الشباب استياءهم البالغ من تعنت الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف، خاصة وأن كوكا فحوصاته سليمة وحمزة علاء نتيجة مسحته تأخرت، وبالتالي فإن منتخب مصر كان جاهزا للمشاركة بوجود 15 لاعبا بينهم حارس مرمى.




وأعلن د.جمال محمد علي رئيس بعثة المنتخب في تونس تقديم احتجاج رسمي على قرار إلغاء المباراة مرفق معه الفحوصات الطبية للاعبين التي تؤكد صحة موقف منتخب الشباب.
وتقرر إلغاء مباراة منتخب الشباب أمام تونس والتي كان مقررا لها في الجولة الثانية ببطولة شمال إفريقيا المقامة حاليا بتونس، المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بموريتانيا.


ويعاني منتخب مصر أزمة كبيرة فى البطولة، بسبب إصابات كورونا التي ضربت صفوف الفريق قبل 24 ساعة من مباراته الأولى أمام نظيره الليبي الثلاثاء الماضي، والتى قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم احتساب نتيجتها لصالح المنتخب الليبي 3/0 نظرًا لانسحاب المنتخب المصري، لعدم اكتمال قائمته فى المباراة بـ15 لاعبًا كما تقتضي لائحة البطولة، حيث حضر الفريق المصري إلى ملعب المباراة وفى قائمته 14 لاعبًا فقط، نظرًا لإصابة 14 لاعبًا آخرين بفيروس كورونا واستبعادهم من قائمة المباراة.

ويواجه منتخب مصر نفس الأزمة التى واجهته فى المباراة الأولى أمام ليبيا، بعدما أظهرت آخر مسحة للفريق والتى ظهرت نتيجتها أمس الخميس، وجود إصابتين جديدتين بكورونا بين صفوف الفراعنة ليرتفع عدد اللاعبين المصابين إلى 16 لاعبًا، وهو ما يهدد إقامة المباراة، وتكرار نفس سيناريو مباراة ليبيا، وهو إلغاء المباراة واحتساب نتيجتها لصالح المنتخب التونسي 3/0 بالانسحاب.





أما فى حالة أظهرت نتيجة المسحة التي تظهر نتيجتها صباح اليوم الجمعة تعافي لاعب واحد أو أكثر من الإصابة بالفيروس، فإن المباراة ستقام فى موعدها حيث ستكتمل قائمة منتخب مصر لـ15 لاعبًا كما تنص لائحة البطولة.

واختتم منتخب الشباب تحت 20، استعداداته لمواجهة تونس أمس الخميس، بخوض مران قوي على ملعب رادس الذي يستضيف اللقاء، وسط أجواء حماسية للغاية، حيث يرغب شباب الفراعنة في قهر الظروف التي يمر به الفريق عقب إصابة 14 لاعبًا بفيروس كورونا المستجد. 


وتم عزل الـ14 لاعبًا المصابين بفيروس كورونا في فندق "جولدن توليب"، كون الفندق الذي كان يتواجدون فيه لا يعرفون كيفية التعامل باحترافية مع المصابين بفيروس كورونا المستجد لذلك تم اتخاذ قرار  بنقل اللاعبين إلى فندق أفضل.

وتحتضن تونس فعاليات بطولة شمال افريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر 2020، ويلاقي منتخبنا نظيره الجزائري يوم 24 ديسمبر الجاري على ملعب "المنزه"، ويختتم شباب الفراعنة، مواجهاته في البطولة بملاقاة المنتخب المغربي، يوم 27 ديسمبر الجاري، على ملعب "المنزه"، على أن تقام جميع مباريات منتخبنا في تمام الساعة 3 عصرًا بتوقيت القاهرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية