الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ننشر ضوابط الحصول على الحافز الرياضي لطلبة الثانوية العامة

رياضة
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

محمد وردة


أعلن مسئولو وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، ضوابط الحصول على الحافز الرياضي لطلاب المدارس والجامعات المتفوقين رياضيا، حيث يتم سحب استمارة الحافز الرياضي من الاتحادات المستحقة للحافز على أن تتم تعبئتها بمعرفة المدرسة المقيد بها اللاعب والاتحاد المختص واللجنة الأوليمبية في حال الاتحادات الأوليمبية.اضافة اعلان


وتنص ضوابط الحافز الرياضي على:

1. منح درجات التفوق الرياضي للطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات الأجنبية المعادلة ودبلومات المدارس الثانوية الفنية من داخل جمهورية مصر العربية على أن تكون البطولة سنة إتمام الثانوية العامة.

2. أن يكون اللاعب مقيدا بسجلات الاتحاد ومشاركا فعليا بالبطولات التي يقيمها الاتحاد لموسمين على الأقل.

3. بالنسبة للألعاب الجماعية، فتضمن أن تكون البطولة مقامة من ست هيئات مختلفة على الأقل ويكون اللاعب مشاركا بنسبة 50% من إجمالى عدد مباريات البطولة.

4. بالنسبة للألعاب الفردية يجب أن تقام البطولة بين ثمانية لاعبين من ست هيئات على الأقل بكل مسابقة.

5. البطولة التي يقيمها الاتحاد ويمنح عنها الحافز الرياضي يجب أن تكون متماثلة مع البطولات المدرجة بخطة الاتحاد الدولي لكل اتحاد.

6. البطولات التي يمنح على أساسها حافز التفوق الرياضي "درجات" هى: دورة الألعاب الأولمبية – بطولات العالم – دورة الألعاب الأفريقية – والبطولات الأفريقية للمنتخبات فقط – دورة ألعاب البحر المتوسط – البطولات العربية للمنتخبات – بطولات الجمهورية للأندية.

7. في حالة حصول اللاعب على أكثر من مركز بالبطولة الواحدة يحسب له المركز الأعلى فقط.

8. بالنسبة للإعفاء من شرط المجموع لدخول كلية التربية الرياضية الألعاب الجماعية يتم المنح على المراكز من الأول للثالث وبالنسبة للألعاب الفردية من الأول للسادس "بعد النجاح باختبارات الكلية الطبية- القدرات".

9. الاتحادات المستحقة لحافز التفوق الرياضي تضم كل الاتحادات الرياضية الأوليمبية بإجمالي 24 اتحادا وهي الهوكي – كرة القدم – السلاح – كرة السلة – الجو دو – الريشة الطائرة – الخماسي الحديث – للتايكوندو – الملاكمة - تنس الطاولة – القوس والسهم – الفروسية – رفع الأثقال – كرة اليد – التجديف – السباحة – مصارعة – تنس – دراجات – شراع – كرة طائرة – جمباز – رماية - ألعاب قوى.

بالإضافة إلى 11 اتحادا غير أوليمبي وهي الإسكواش – الكونج فو – الشطرنج – كمال الأجسام – الكاراتيه – البولو – الجولف – مظلات – كرة السرعة – غوص وإنقاذ بالإضافة للجنة البارالمبية.

10. الالتزام بميعاد تسليم استمارات الطلاب المستحقين للحافز الرياضي بموعد أقصاه 15/5/2014 حتى يتسنى للإدارة المختصة إرسال الإخطارات لوزارة التعليم العالي.

11. الالتزام بمطابقة البطولات التي تقام مع البطولات الدولية.

12. موافاة الإدارة المركزية لشئون الهيئات والبطولة بالبطولات التي ستنتهي بعد 30/6/2014 على المستوى (العربي – الأفريقى – العالمي) لتعديل نتائج اللاعبين من بطولة الجمهورية إلى أي من البطولات المشار إليها مع تقديم ما يفيد المركز الذي تم تحقيقه.

13. التعامل مع إدارة الحافز الرياضي يكون من خلال إدارى الاتحاد المفوض من مجلس إدارة كل اتحاد فقط.