رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجم ليفربول يقود تشكيل "يويفا" لأفضل اللاعبين تحت 24 عامًا

جوتا
جوتا
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، عن تشكيل أفضل اللاعبين الأقل من 24 عامًا، الذين ظهروا لأول مرة في دوري أبطال أوروبا.

وضم التشكيل بيدري جونزاليس، لاعب برشلونة، إلى جانب ثنائي دورتموند، جود بيلينجهام ورينا.


وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: أناتولي تروبين (شاختار- 19 عامًا).

الدفاع: كريستيان روميرو (أتالانتا- 22 عامًا) - زيدو سانوسي (بورتو- 23 عامًا) - جويل كوندي (إشبيلية- 22 عامًا) - ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ- 20 عامًا).

الوسط: بيدري (برشلونة- 18 عامًا) - جود بيلينجهام (دورتموند- 17 عامًا) - جيوفاني رينا (دورتموند- 18 عامًا) - دومينيك سوبوسلاي (سالزبورج / لايبزيج- 20 عامًا).

الهجوم: ديوجو جوتا (ليفربول- 24 عامًا) - ماركوس تورام (مونشنجلادباخ- 23 عامًا).

وأعلنت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الخميس، عن قائمة أفضل 100 لاعب لعام 2020، قبل بداية العام الجديد 2021 غدا الجمعة، وجاء النجم الدولي المصري محمد صلاح في الترتيب الـ21 كأفضل لاعب.

يتم هذا الاستفتاء بناءً على معايير خاصة بالصحيفة الشهيرة وفق الأداء والألقاب وشهد التصنيف مفاجآت عديدة بترتيب أفضل اللاعبين بعد فترة من سيطرة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وجاء النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صدارة  قائمة أفضل اللاعبين في 2020، بعدما حقق هداف بايرن ميونيخ كافة الألقاب الجماعية والفردية الممكنة، وآخرها الفوز بلقب الأفضل في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأيضا في جائزة "جلوب سوكر".

واختارت ماركا نجم بايرن ميونخ، جوشوا كيميتش في المركز الثاني ضمن القائمة واعتبرت أن نجاح العملاق البافاري هذا العام لم يكن ليتحقق لولا الأداء المذهل من اللاعب في وسط الميدان.

أبرز المفاجآت تمثلت في دخول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة بالمركز العاشر ضمن القائمة فيما وضعت البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس خامساً رغم أن الثنائي تواجد في القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم في جوائز "الفيفا".

النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان جاء بالمركز الثالث وحل الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد رابعاً، والبرازيلي نيمار دا سيلفا بالمركز السادس، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد سابعاً، والألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ ثامناً، والنرويجي إبرليتج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الشاب في المركز الثامن.

واختارت الصحيفة الإسبانية، النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بالمركز الواحد والعشرين، رغم إنجازه بقيادة الريدز لمعانقة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عاما، خلف زميله السنغالي ساديو ماني صاحب المركز التاسع عشر.
Advertisements
الجريدة الرسمية