رئيس التحرير
عصام كامل

نجم المنتخب المغربي يهرب من دكة بدلاء ليل الفرنسي إلى موسكرون البلجيكي

أكورول بقميص موسكرون
أكورول بقميص موسكرون البلجيكي

نجح المدافع المغربي سعد أكوزول، لاعب نادي ليل لكرة القدم، في الخروج من جحيم البطالة الذي يعانيه رفقة الفريق الفرنسي، منذ التحاقه به قادما من فريق الكوكب المراكشي، في أول تجربة احترافية له.

وعانى اللاعب المغربي بشكل كبير خلال فترة وجوده بصفوف ليل، حيث لم يخض أي مواجهة رسمية طيلة الموسم الكروي 2019 /2020، وهو ما جعل الفريق يقرر الاستغناء عنه.

واختار ليل إعارة أكوزول إلى موسكرون بيروفيلز البلجيكي، وهو الأمر الذي وافق عليه اللاعب بسرعة، رغبة منه في أن يخوض مباريات رسمية.

حسم مصير الدوري المغربي الثلاثاء خلال جلسة مع أندية المسابقة

ويرتبط قلب الدفاع الشاب، (21 سنة)، مع نادي ليل بعقد يمتد لـ5 سنوات، وتم التعاقد معه مقابل 600 مليون سنتيم، قادما من الكوكب المراكشي.

وتألق أكوزول خلال منافسات النسخة الأخيرة من الدوري المغربي، كما خطف الأضواء مع المنتخب الوطني الأولمبي، وهو ما جعله يجلب أنظار كشافة نادي الشمال الفرنسي.

ولم يلعب الدولي المغربي سوى ثلاث مباريات مع الاحتياطيين خلال الموسم الكروي 2019/2020، ولم يلحق بالفريق الأول.

ووجد أكوزول نفسه في موقف صعب، لاسيما أن فريق ليل يعتمد على لاعبين مخضرمين في مركز قلب الدفاع، والذي يتطلب خبرة كبيرة، بالإضافة إلى اعتماد النادي الفرنسي على كل من  إيف دابيلا وتياغو جالو، الأمر الذي شكل صعوبة كبيرة للاعب المغربي من أجل إثبات إمكانياته الفنية والبدنية.  

الجريدة الرسمية