رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب مدير بطولة العالم لليد: حسم قرار حضور الجماهير الأحد.. وتامر حسنى يحيى حفل الافتتاح

كاس العالم لليد 2021
كاس العالم لليد 2021
قال خالد فتحي نائب مدير بطولة العالم لكرة اليد، إنه من المنتظر وصول منتخبات بطولة العالم تباعًا بدءًا من يوم 11 يناير الجاري وذلك بعد وصول منتخب اليابان.


وأكد أنه في حال تواجد الجماهير سيتم طرح التذاكر يوم الأحد المقبل عبر شركة "تذكرتي"، مشيرًا إلى أن اللجنة المنظمة ملتزمة بالإجراءات والتوصيات الواردة من وزارة الصحة والجهات المعنية بشأن مواجهة كورونا.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "دي إم سي" إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة اليد يرى من وجهة نظره أن حضور الجماهير يزيد من فرص انتقال فيروس كورونا للاعبين، ومن وجهة نظرنا أنه سيكون هناك مسافات آمنة بين الجماهير في حال حضورها المباريات.

وأوضح أن القرار النهائي بشأن حضور الجماهير لمباريات بطولة العالم لكرة اليد سيتم حسمه الأحد المقبل. 

وعن حفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد، أوضح أن هناك شركة كندية تعمل في صالة استاد القاهرة وسيكون هناك بروفات يومي 11 و12 يناير قبل مباراة الافتتاح، لافتًا إلى أن تامر حسني سيقوم بإحياء حفل الإفتتاح.

وتزينت محافظة الإسكندرية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد بالصالة المغطاة ببرج العرب غرب المحافظة وسط استعدادات مكثفة من مسئولى المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وشركة نهضة مصر بإنهاء كافة الأعمال لاستقبال المنتخبات المشاركة بفعاليات البطولة. 

وواصلت الأجهزة التنفيذية بحى وسط الإسكندرية بالتنسيق مع إدارة النظافة بالحي أعمالها على مدى يومين، برفع مخلفات متنوعة من ميدان كارفور، بالإضافة إلى متابعة أعمال شركة نهضة مصر الخاصة بنظافة وغسيل الميدان، ومحيط تمثال لاعب كرة اليد.

كما تم في سياق متصل رفع مخلفات شارع الطنطاوى جوهر خلف سور كلية العلوم، وشارعي: عرفى ولطفى السيد، ومخلفات أشجار من ميدان زويل؛ بإجمالي ٥٠ طنا، في إطار استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى النظافة؛ ورفع كفاءة أعمالها بالحي.

على الجانب الآخر تابع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  التجهيزات النهائية لاستضافة كأس العالم 27 لكرة اليد للرجال مصر 2021"، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات وأجهزة المحافظة لاستقبال هذا العرس الرياضي المقرر انطلاقه خلال أيام.

يأتي ذلك في إطار دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والوزارات المعنية لهذا الحدث الرياضى العالمي. 

وأوضح الشريف أنه في ظل الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية الاستعدادات لاستضافة البطولة والتي بدأت منذ العام الماضي، لإظهار الإسكندرية بالشكل الذي يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط أمام أهلها وزوارها من دول العالم. 

وأكد أن استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد لا تعد عُرسا رياضيا كبيرا فقط بل تمثل إضافة كبيرة للمجتمع المصرى في كافة المجالات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية والثقافية، موجها كل الشكر لجميع القائمين على استعدادات البطولة. 

على الصعيد ذاته؛ تفقد الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، أعمال تركيب "تمثال لاعب كرة اليد" مواكبة لحدث استضافة كأس العالم لكرة اليد، وذلك بميدان داون تاون بمدخل الإسكندرية والذي يربط مدخل الإسكندرية الصحراوي بالطريق الزراعي والطريق الدائري ومحور التعمير والطريق الدولي. 

وأشار نائب المحافظ إلى أن تركيب التمثال جاء في ضوء توجيهات محافظ الإسكندرية الذي وجه بتغيير العمل الفني بالميدان لمواكبة الأحداث المهمة التي تمر بها المحافظة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية