رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميدو يكشف حجم إصابة رمضان صبحي وماذا طلب منه طبيب المنتخب

رمضان صبحي
رمضان صبحي
Advertisements
أكد أحمد حسام ميدو، نجم الكرة المصرية السابق والمستشار الفني لنادي بيراميدز، أن الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني الأول طلب من رمضان صبحي لاعب الفريق إجراء أشعة Mri عقب عودته إلى مطار القاهرة من رحلة تنزانيا بعد الفوز على نامونجو في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية.


طبيب المنتخب
وأضاف "ميدو" في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "Ten":  الدكتور محمد أبو العلا طلب من رمضان إجراء الأشعة للوقوف على حجم إصابته وتحديد موقفه من المشاركة في مباراتي كينيا وجزر القمر ضمن تصفيات أمم أفريقيا.

مدة الغياب
وتابع: "رمضان صبحي قام بإجراء الأشعة المطلوبة، وأثبتت إصابته بمزق في منشأ العضلة الخلفية من الدرجة الثانية مما يتطلب إراحته لمدة لا تقل عن 12 يومًا، وهناك جواب رسمي بذلك".

واختتم المنتخب الوطني، مساء أمس تدريباته استعدادًا لمواجهة كينيا، بالجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، والمقرر لها السادسة من مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة.

شهد المران مشاركة أحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي، الذي انضم للبعثة في نيروبي، فيما خاض أيمن أشرف تدريبات علاجية.

وحرص خالد الأبيض سفير مصر في كينيا على حضور المران الذي أقيم على ملعب مركز موي الرياضي، الذي سيستضيف المباراة، وكان في استقباله أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس البعثة.

السولية قائد الفراعنة
من ناحية أخرى تأكد ارتداء عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي شارة القيادة مع المنتخب الوطني في مباراتي كينيا وجزر القمر بعدها تم استبعاد عبد الله السعيد قائد نادي بيراميدز من معسكر المنتخب.

تاريخ كباتن الأهلي مع شارة قيادة المنتخب

وعبر تاريخ الكرة المصرية تقلد شارة القيادة للفراعنة لاعبين كبار من الأهلي كانوا شاهدين على معظم إنجازات الكرة المصرية لعل أبرزهم:

1- مصطفى عبده  قائد النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق رفع لقب أمم أفريقيا في القاهرة عام 1986 عقب التغلب على المنتخب الكاميروني في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 4/5.

2- حسام حسن قائد النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق رفع لقب أمم أفريقيا عام 1998 في بوركينا فاسو للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب الوطني وذلك بعد التغلب على منتخب جنوب أفريقيا في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

3- أحمد حسن قائد النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق رفع لقب كأس أمم أفريقيا في أنجولا 2010 للمرة السابعة والأخيرة في تاريخ المنتخب الوطني، وذلك بعد الفوز على منتخب غانا في المباراة النهائية بهدف نظيف.

4- أحمد فتحي قائد النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق تقلد شارة قيادة الفراعنة في نهائيات كأس العالم روسيا عام 2018 التي شهدت الحضور الثالث للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بعد التواجد في مونديال إيطاليا عام 1934 و1990.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية