رئيس التحرير
عصام كامل

"ميدو".. أحسن واحد يتكلم والفعل مفيش

ميدو
ميدو
قرار إدارة نادي بيراميدز الأخير بشأن تعيين الكابتن أحمد حسام ميدو مستشارا فنيا لفريق الكرة أثبت أن الكلام له مفعول وأن التدريب أرزاق وليس هناك قواعد تحكم هذا المجال.


العلاقات والسماسرة وأمور أخرى أصبحت هي المتحكم في الأمر بدليل اختيار ميدو الذي لم يتجاوز 40 عاما لمهمة المستشار وهو البعيد عن عالم التدريب منذ رحيله عن مصر المقاصة الموسم الماضي في تجربة لم يكتب لها النجاح.

مشوار ميدو

اعتزل ميدو الملاعب مبكرا بعد أن زاد وزنه وأصبح غير قادر علي الاستمرار في الملعب وحصل على فرص لم يحصل عليها واحد من أبناء جيله أو الأجيال التي سبقته حيث تولى تدريب العديد من الأندية الكبيرة ولكن النتائج حالت دون استمراره.

في مشوار ميدو 116 مباراة مع الزمالك في الولايتين الأولى والثانية ومع الوحدة السعودي ووادي دجلة ومصر المقاصة والنادي الإسماعيلي حقق الفوز في 43 مباراة ونال الهزيمة في 41 مباراة وتعادل في 32 مباراة. 


في ولايته الأولى مع الزمالك وهي الأولى له في عالم التدريب وكان أصغر مدرب في الدوري المصري -31 عاما- قاد القلعة البيضاء في 31 مباراة فاز في 16 وتعادل في 8 ونال الهزيمة في 7 وهو عدد كبير من الهزائم بالنسبة لفريق في حجم الزمالك ولكنه حقق بطولة كأس مصر في تلك الولاية.

ولايته الثانية لم تستمر كثيرا حيث قاد الفريق في 7 مباريات حقق الفوز في أربع لقاءات وتعادل في واحدة وخسر مباراتين.
 
وادي دجلة


المشوار الأطول تدريبيا في مسيرة أحمد حسام حيث كان الحلم ببناء فريق عالمي ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن بعد أن قاد دجلة في 42 مباراة فاز في 10 لقاءات فقط وتعادل في 14 والخسارة بلغت 18 مباراة.

الوحدة السعودي

لم يعمر كثيرا بسبب الكلام أيضا بعد تغريدته التي كانت سببا في استغناء الوحدة السعودي عنه ومع الوحدة قاد الفريق في 13 مباراه فقط حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر أربع لقاءات.

الدراويش 
لم يعمر كثيرا ميدو في قلعة الدراويش حيث قاد الفريق في 9 مباريات فاز بـ5 لقاءات وتعادل في مباراة ونال الهزيمة في 3.

المقاصة ومسك الختام 

في صباح أحد الايام استقبل الرأي العام الرياضي في مصر نبأ تعاقد إدارة مصر المقاصة مع العالمي ميدو لإنجاز مشروع سيصل بالفريق إلى عنان السماء.

واستمر ميدو مع المقاصه 14 مباراه لم يحقق الفوز إلا في مباراتين وتعادل في 5 ونال الهزيمة في 7 مباريات 
لم يجد الكابتن أحمد حسام مفرا من تغيير النشاط والاتجاه إلى الفضائيات من خلال برنامجه "أوضة اللبس".


وسرعان ما حصل على التعاقد مع بيراميدز ليثبت أن الأمر ليس له علاقة بالفنيات أو الخبرات.

ملخص النتائج 

في مسيرة ميدو التدريبية 116 مباراة حصل مع الفرق التي دربها على 161 نقطة من 43 فوزا وتعادل في 32 مباراة وخسر 181 نقطة.
الجريدة الرسمية