Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ميار شريف تواصل التألق وتتأهل للدور الرئيسي ببطولة أستراليا للتنس

رياضة ميار شريف
ميار شريف

كريم إبراهيم

تأهلت ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس، للمشاركة في الدور الرئيسي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات العام الكبرى "جراند سلام".

وتأهلت ميار إلى الدور الرئيسي بعد أن تغلبت على الصربية أليكساندرا كرونيتش بمجموعتين دون رد في الدور الختامي من تصفيات أستراليا المفتوحة للتنس.

حسمت ميار التأهل بالفوز على اللاعبة الصربية المصنفة 232 عالميا بنتيجة 6-1 و6-2 في أقل من ساعة وعشر دقائق.

وكانت ميار أول مصرية تصل إلى الدور الرئيسي في بطولة من البطولات الكبرى "جراند سلام"، وذلك في نسخة رولان جاروس الأخيرة.


وتأتي ميار شريف في التصنيف رقم 128 عالميا وهو أفضل تصنيف للاعبة تنس مصرية.

جدير بالذكر أن التصفيات تقام خارج أستراليا للمرة الأولى طوال تاريخ البطولة الطويل الذي يمتد لـ116 عامًا، بمشاركة 128 لاعبة.

وحققت ميار شريف فوزاً كاسحاً على اليابانية أكيكو اوماي في الدور الأول للبطولة، بعد الفوز بالمجموعة الأولى (6/0)، والمجموعة الثانية (6/1).
 
وكتب الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس عبر "تويتر" أن ميار شريف تواصل التقدم نحو الأدوار الرئيسية للبطولة.
 
وأشار الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس إلى أن ميار شريف سبق وكتبت التاريخ كونها أول مصرية تتأهل للدور الرئيسي لرولان جاروس في 2020.
 
وقال الحساب الرسمي: "ميار شريف تسعى لهذا الأمر في أستراليا المفتوحة للتنس".
 
وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية فى التاريخ تبلغ الدور الرئيسى فى إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى بعدما وصلت للدور الرئيسى ببطولة رولان جاروس فى أكتوبر الماضي، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية، حيث ستلعب فى أولمبياد طوكيو عام 2021.

وسبق أن أحرزت ميار شريف فضية بطولة لاس بالماس الدولية في إسبانيا بعد الخسارة في النهائي أمام كايا كانيبي المصنفة الـ15 على العالم والأولى على البطولة بنتيجة 2-0.

كانت ميار شريف نجحت في الفوز علي الإسبانية ربييرا باسولس بمجموعتين للا شيء والتأهل إلى الدور الثاني لبطولة لاس بالماس لتنس.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements