رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موناكو يضرب موعدا مع باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا

موناكو
موناكو
أنهى فريق موناكو مغامرة نظيره روميلي، الذي ينافس في القسم الرابع، وفاز عليه (5-1) ليتأهل لمواجهة باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا لكرة القدم.

الأهداف

وكان روميلي، صاحب المبادرة بالتسجيل في الدقيقة (20) عن طريق أليكسي بوجيه، قبل أن يرد موناكو بخماسية.

سجل خماسية فريق الإمارة كل من أرثر بوزون بهدف في مرمى فريقه في الدقيقة (27)، وأوريلين تكوماني في الدقيقة (32)، ووسام بن يدر (55) وسيسك فابريجاس (78)، وألكسندر جولوفين (ق81)

النهائي

وسيخوض موناكو ثامن نهائي له في المسابقة، بحثا عن لقبه السادس، والأول له منذ 1991، حين يواجه حامل اللقب باريس سان جيرمان الذي فاز الأربعاء على مونبلييه.

وسيكون هذا ثالث نهائي في الكأس بين الفريقين، بعد نهائي 1984-1985 الذي به فريق الإمارة ونهائي موسم 2009-2010 والذي به الفريق الباريسي.

بات جيرارد مورينو، المهاجم والهداف التاريخي لفريق فياريال في الدوري الإسباني (الليجا)، بتسجيل 55 هدفا.

الهداف التاريخي

بهدفه الليلة في مرمى بلد الوليد (0-2)، تجاوز مورينو الأوروجوياني دييجو فورلان، والإيطالي جوسيبي روسي، الذي كان يتساوى معهما في عدد الأهداف قبل بداية المباراة.

وسجل المهاجم الكتالوني 28 هدفا هذا الموسم، في أفضل موسم له على الإطلاق، ليرفع رصيده إلى 80 هدفا مع فياريال في كل المسابقات، وأصبح على بعد هدفين من رقم روسي.

الأهداف

وافتتح جيرارد مورينو التسجيل في الدقيقة 68 من المباراة وأضاف إثيين كوبيه الهدف الثاني في الدقيقة 90+1 لفريق فياريال.

ترتيب الفريقين

وبهذه الخسارة تأزم وضع بلد الوليد الذي يصارع للنجاة من الهبوط ويحتل المركز الـ18 برصيد 31 نقطة.

وفي المقابل، رفع فياريال رصيده إلى 55 نقطة في المركز السابع، على بعد نقطة واحدة من ريال سوسيداد، صاحب المركز السادس، المؤهل للعب في الدوري الأوروبي
Advertisements
الجريدة الرسمية