رئيس التحرير
عصام كامل

موقف ميسي من المشاركة في نهائي السوبر الإسباني أمام بيلباو

ميسي
ميسي
أثار الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد فريق برشلونة، الشكوك في النادي الكتالوني أثناء الاستعداد لمواجهة أتلتيك بيلباو، الأحد المقبل، في نهائي كأس السوبر الإسباني.


وغاب ليونيل ميسي عن مواجهة نصف النهائي ضد ريال سوسيداد، بسبب معاناته من انزعاج عضلي في الساق اليسرى.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن برشلونة استأنف تدريباته، اليوم الجمعة، عقب الحصول على راحة بالأمس، لكن المران شهد غياب ميسي.

وأشارت إلى أن البرغوث الأرجنتيني لا يزال قادرًا على خوض نهائي السوبر، كما أنه سيغادر مع برشلونة إلى إشبيلية التي تستضيف اللقاء الأحد المقبل.

وأوضحت أن الفريق الكتالوني سيخوض مرانه الأخير قبل المباراة مساء الغد، والذي سيوضح مدى قدرة ليونيل ميسي على اللعب ضد أتلتيك بيلباو.

وأصدرت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرارها حول العقوبة الموقعة على الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب احتفاله بقميص الأسطورة دييجو مارادونا.

وتعود الواقعة إلى 2 ديسمبر الماضي، حين حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (4-0) على أوساسونا، حيث سجل البرغوث واحتفل بقميص مارادونا حين كان في صفوف نيولز أولد بويز الأرجنتيني.


وقررت لجنة الاستئناف الإبقاء على العقوبة الصادرة من لجنة المسابقات، بأن يتم تغريم ميسي 600 يورو، وتغريم برشلونة 180 يورو.


وكان برشلونة قد تقدم باستئناف على العقوبة، نظرًا لأن ميسي كان يهدف لتكريم أحد أهم الأساطير في تاريخ كرة القدم، لكن تم رفضه.


وأثارت العقوبة جدلا كبيرًا، لدرجة أن رئيس النادي السابق خوان جاسبارت، أبدى غضبه من القرار قائلا: "إنه لأمر مخز، ومستعد لإرسال 600 يورو للاتحاد الإسباني".

وتأهل برشلونة لنهائي بطولة كأس السوبر الإسباني بفوزه على ريال سوسيداد 2/3، مساء أمس الأربعاء، بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافة بالتعادل 1/1.

وسجَّل لفريق برشلونة فرينكي دي يونج في الدقيقة 39، بينما سجَّل لريال سوسيداد أويارزابال من ركلة جزاء في الدقيقة 51.



الجريدة الرسمية