رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موقع الزمالك: كارتيرون يؤكد تفوقه على الفرق الجزائرية

كارتيرون
كارتيرون
Advertisements
برهن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على تفوقه أمام الفرق الجزائرية بعدما قاد الفريق للفوز بهدفين دون رد على فريق المولودية بدوري أبطال إفريقيا.


وحافظ الزمالك على آماله في الصعود لدور الثمانية بدوري الأبطال الأفريقي بعد الفوز خارج الديار على حساب مولودية الجزائر.

ونشر الموقع الرسمي تقريرا عن ذلك وأكد التقرير أن  كارتيرون  خاض 7 مباريات أمام الفرق الجزائرية خلال مشواره التدريبي بالقارة السمراء حقق الفوز في 5 منها والخسارة في مباراتين فقط.

وتولى الفرنسي كارتيرون القيادة الفنية لمازيمبي الكونغولي وخاض خلالها 4 مباريات أمام الفرق الجزائرية، واستطاع تحقيق الفوز في ثلاث منها وخسر مباراة واحدة فقط.

وخسر كارتيرون أمام وفاق سطيف في نصف نهائي دوري الأبطال 2014 بالجزائر بهدفين مقابل هدف، ثم فاز في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين وخرج من البطولة.

وحقق كارتيرون لقب دوري الأبطال الإفريقي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي نسخة 2015، بعدما فاز في الجزائر بهدفين مقابل هدف في المواجهة الثالثة، وجاءت المواجهة الرابعة لتؤكد الفوز من جديد حيث فاز بهدفين مقابل لاشيء في الكونغو وفاز باللقب الإفريقي.

وخاض كارتيرون مسيرة تدريبية جديدة مع الأهلي وخاض خلالها مباراتين أمام الفرق الجزائرية، وتقابل مع وفاق سطيف من جديد، في نصف نهائي دوري الأبطال 2018.

فاز كارتيرون في المباراة الأولى بالقاهرة بهدفين دون رد، ثم خسر بالثانية بهدفين مقابل هدف، ليصعد بالأهلي لنهائي البطولة.

ثم جاءت آخر مواجهات كارتيرون أمام الفرق الجزائرية بقيادة الزمالك للفوز على مولودية الجزائر، والتي انتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد بملعب 5 جويلية.

وكان  الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أعرب  عن سعادته بالفوز على المولودية في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي بالامس  :" فخور جدا بأداء اللاعبين في لقاء أمس  وكان لدينا أسبوعين للتحضير والجهاز الفني ركز على الجوانب الفنية والنفسية والبدنية قبل اللقاء ".

وشدد كارتيرون على أن فريقه حقق الفوز في مباراة صعبة أمام المولودية، والزمالك كانت روحه أعلى في المباراة من الفريق الجزائري، وأضاف أنه يعلم أن فرصة صعود الزمالك ليست في يد فريقه، ولكنه سيلعب للفوز في المباراة الأخيرة وينتظر نتيجة لقاء الترجي والمولودية.

وأوضح أنه إذا لم يصعد الزمالك في حالة الفوز في المباراة المقبلة فالأداء سيساعد الفريق في الدوري، وشدد على أن إيقاف سامي فريو مهاجم المولودية جعل مهمة الزمالك سهلة في لقاء أمس ، مضيفا أن هذا المهاجم خطير وكان بإمكانه تسجيل أهداف.

وأكد كارتيرون أن المولودية فرصته في الصعود أفضل لأن الزمالك قبل لقاء اليوم كان لديه نقطتين فقط ولكنه حقق الفوز.

ورفض المدير الفني للزمالك التعليق على أداء فريق المولودية مشددا على أن كل ما يهمه أداء فريقه، وأضاف أنه كان يخطط للفوز في المباراتين أمام المولودية وتونجيث، ونجح في تحقيق الفوز في الأولى، ويتبقى له لقاء بطل السنغال، وأضاف أنه من الممكن أن تخدم نتيجة لقاء الترجي والمولودية فريقه.

وشدد على أن الكرة الجزائرية تطورت في الفترة الأخيرة، ومستوى اللاعبين تحسن بشكل ملحوظ.

وكان الزمالك قد فاز  على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ٥ جويلية في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

مكافأة إجادة فورية للاعبي الزمالك بعد الفوز على المولودية
كما قرر المستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق في الجزائر صرف مكافأة إجادة فورية للاعبي الفريق بعد الفوز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب 5 جويلية في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأشاد رئيس البعثة بأداء لاعبي الفريق أمام بطل الجزائر في لقاء الأمس  وقدرتهم على تحقيق الفوز والحفاظ على آمال الفريق في التأهل لدور الثمانية للبطولة.

وكان نائب رئيس لجنة إدارة النادي وعد اللاعبين بعد تناول وجبة الغداء اليوم بصرف مكافأة إجادة فورية في حالة الفوز على المولودية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية