Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

موعد قرعة كأس العالم للأندية والقناة الناقلة

رياضة كأس العالم للأندية
موعد قرعة كأس العالم للأندية

محمود درويش

تقام قرعة كأس العالم للأندية اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية. 

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم للأندية في شهر فبراير المقبل بمشاركة النادي الأهلي بطل أفريقيا.

موعد قرعة كأس العالم للأندية
وتقام القرعة في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في مدينة زيورخ بسويسرا حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا .




القناة الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية
ومن المقرر أن تنقل قناة بي إن سبورتس الإخبارية فعاليات القرعة علي الهواء مباشرة .

وحجز النادي الأهلي مكانه في البطولة بعد التتويج بلقب دوري أبطال افريقيا على حساب نادي الزمالك في المباراة النهائية للبطولة وفاز بهدفين مقابل هدف في نوفمبر الماضي.

وعقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية في ضوء جائحة COVID-19  وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدَّل الفيفا جدول مباريات البطولة.

شكل المسابقة لم يتغير مع خسارة المباراة الافتتاحية حيث ستقام منافسات البطولة على ملعبي إستاد المدينة التعليمية وإستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام إستاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة.

يستضيف إستاد أحمد بن علي المباراة الأولى في 4 فبراير فيما يتوج بطل كأس العالم للأندية  في إستاد المدينة التعليمية في 11 فبراير.

ويتواجد في البطولة رفقة الأهلي كلا من بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، والدحيل القطري ممثل البلد المستضيف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، وتايجرز أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف.

بينما لم يتحدد حتى الآن هوية بطل كوبا ليبرتادوريس حيث تقام المباراة النهائية بين بالميراس وسانتوس يوم السبت 30 يناير الجاري.

وعقب انسحاب نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية المقررة في قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل ستلعب على ملعبي المدينة التعليمية وأحمد بن علي.

وجاء في بيان الفيفا مؤخرا : "عقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم أنّه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية 2020 في ضوء جائحة كوفيد-19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدل فيفا جدول مباريات البطولة".

وتابع البيان: "شكل المسابقة لم يتغير مع خسارة المباراة الافتتاحية، ستقام منافسات البطولة على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة". 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements