رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسيماني يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة المقاولون

موسيماني
موسيماني
أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها الخامسة مساء اليوم فى الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز.


حراسة المرمى: علي لطفي
الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، علي معلول.
الوسط: حمدي فتحي واليود يانج وأفشة وحسين الشحات.
الهجوم: والتر بواليا ومحمود كهربا.

البدلاء: أحمد رمضان بيكهام ومروان محسن ومحمد شريف وعمرو السولية وصلاح محسن وسعد سمير وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير، واستبعاد بدر بانون.

ويستضيف الأهلي نظيره المقاولون العرب مساء اليوم الخميس على استاد "الأهلي we السلام" في الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020 -2021.



تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون 

- 73 مباراة جمعت الفريقين طوال تاريخهما بالدوري منذ صعود المقاولون لأول مرة موسم 1978 – 1979.

- فاز الأهلي في 51 مباراة مقابل 7 للمقاولون وحسم التعادل 15 مباراة كان آخرها (1 – 1) في الدور الأول موسم 2010 – 2011 عندما تقدم محمد صلاح للمقاولون وتعادل أحمد شكري للأهلي.



- سجل الأهلي 128 هدفاً في شباك المقاولون كان أولها ثنائية لجمال عبد الحميد في الجولة 14 موسم 78 – 79 بتاريخ 1 فبراير 1979.

- أحرز المقاولون العرب 41 هدفاً في شباك الأهلي جاء أولها بتوقيع نبيل إبراهيم بالجولة السادسة موسم 1979 – 1980 وخسر فريقه (1 – 2). 

- تعادل الفريقان (0 – 0) في أول لقاء بينهما بالجولة الثالثة موسم 1978 - 1979 بتاريخ 29 أكتوبر 1978.

- تفوق الأهلي (2 – 0) في  لقاء الدور الأول مع المقاولون بالجولة الرابعة عشرة الموسم الماضي، وسجل له حسين الشحات ووليد سليمان وأقيم اللقاء في 19 يناير 2020 كما حقق الأهلي الفوز علي المقاولون بهدف عمرو السولية في الدور الثاني يوم 4 أكتوبر الماضي في لقاء الجولة الـ 31 لبطولة الدوري في أول ظهور للمدرب الجنوب أفريقي موسيماني رسميا في قيادة الأهلي.

موعد مباراة الاهلي والمقاولون العرب في الدوري
وتنطلق مباراة الأهلى والمقاولون فى الخامسة مساء اليوم الخميس، ويسعى الأهلي للعودة لطريق الانتصارات بعد تعادله في المباراة الأخيرة ضد البنك الأهلي، والتي أقيمت بإستاد حرس الحدود بالمكس وفقدان نقطتين في مشوار الأحمر بصراع القمة مع منافسه التقليدي الزمالك.

ويمتلك الأهلي قبل لقاء الليلة مع المقاولون العرب 17 نقطة بجدول مباريات الدوري. 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمقاولون العرب 
وتذاع مباراة الأهلى والمقاولون العرب على شاشة  قناة "أون تايم سبورت".

قائمة الأهلي
وتضم قائمة الأهلي التي ستخوض مباراة المقاولون العرب.

حراسة المرمى: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: مروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن ووالتر بواليا.

وشهدت القائمة غياب محمد الشناوي حارس المرمى بعد إيقافه من قبل اتحاد الكرة.

المقاولون 
ويحتل المقاولون العرب المركز الـ12 في جدول ترتيب  الدوري العام برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي والخسارة في 4 مباريات أمام الزمالك ووادي دجلة والإنتاج الحربي وبيراميدز وتعادل بمباراة واحدة مع سيراميكا كليوباترا، وأحرز مهاجمو المقاولون 6 أهداف واستقبلت مرماه 9 أهداف.
 
جلسة تحفيزية 
حرص المهندس محسن صلاح، رئيس نادي المقاولون العرب، على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم الأخير لتحفيزهم قبل خوض مباراة الأهلي المقرر لها اليوم الخميس في الدوري.

وعقد محسن جلسة مع المهندس محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة وعماد النحاس المدير الفني للفريق لمناقشة بعض الملفات الخاصة بالفريق، كما عقد رئيس النادي والمشرف العام على الكرة جلسة مع اللاعبين لتحفيزهم قبل مواجهة الأهلي، وطالب رئيس النادي اللاعبين بمواصلة الانتصارات.

وحقق المقاولون الفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما بإستاد الإسماعيلية ضمن الجولة السادسة المؤجلة بينهما الإثنين الماضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية