رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسيماني: مستعدون لمواجهة الزمالك تحت إدارة أي حكم

موسيمانى مدرب الأهلي
موسيمانى مدرب الأهلي
كشف الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون" المذاع على فضائية "أون تايم سبورت" عن حديث دار بينه وبين بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى حول طاقم تحكيم مباراة القمة أمام الزمالك المقرر إقامتها مساء يوم 18 أبريل القادم على ملعب القاهرة الدولي فى القمة المؤجلة من الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.


تصريحات سيف زاهر


وأكد سيف أن موسيمانى أكد له أنه مستعد لخوض مباراة القمة القادمة أمام الزمالك تحت إدارة أى حكم سواء مصرى أو أجنبى.


وأوضح سيف أن موسيمانى أكد له أنه لا يرغب في تأجيل مباراة الزمالك بسبب الإصابات التى يعانى منها الفريق الأحمر على غرار على معلول ظهير أيسر الفريق ومؤخرا محمد هانى الظهير الأيمن.


وقال سيف: إن موسيمانى أكد له أن الأهلى يملك فريقين، ولا يوجد في النادي الاهلي لاعب أساسي ولاعب احتياطى فالجميع على نفس المستوى الفنى.

بيان من الاتحاد المصري لكرة القدم حول حكام مباراة القمة


من جانبه أكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددًا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، مما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة أخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائمًا كل التقدير في المسابقات الأفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية.

ويأمل الاتحاد المصري أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة.

ويضع الاتحاد المصري لكرة القدم نصب عينيه في مصالح أطراف المسابقة كافة ومصلحة المسابقة ذاتها ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها، الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة.

إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الآوان للتمسك به.


الخطيب تقديرنا الخالص للتحكيم المصري‏

من ناحيه اخرى عبر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، عن تقديره الخالص للتحكيم ‏المصري، مؤكدًا ‏أن ‏المطالبة بإسناد مباراة القمة يوم 18 أبريل الجاري لحكام ‏أجانب لا تعني أبدًا التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين.‏

وأضاف أنه عندما التقى المهندس أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة، في احتفالية ‏اليوم الدولي للرياضة من أجل السلام، التي أقيمت بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير ‏الرياضة، وأبدى مجاهد رغبته في منح الفرصة للتحكيم المصري في هذا اللقاء، ‏كان رد ‏رئيس الأهلي واضحًا بأن ‏الفترة الحالية قد لا تحتمل ذلك، ولا بد من اختيار ‏طاقم تحكيم ‏أجنبي من التصنيف الأول على ‏مستوى العالم، ويكون صاحب خبرات دولية كبيرة،

ولا يزال هناك وقت كاف ليقوم اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحادات الأوروبية في هذ الشأن.‏



Advertisements
الجريدة الرسمية