السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

موسيماني: عدلت من نفسي لمواكبة الحياة في مصر.. وأتعلم حاليًا العربية

رياضة 1220201512035708734712
موسيماني

محمد طاهر أبو الجود

كشف بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، ما يقوم به من أجل التكيف على الحياة في مصر.

وقال خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس بقناة "دي إم سي": "عدلت من نفسي لمواكبة الحياة في مصر ولازم أتقبل طريقة المطبخ والتفكير وبحاول أتعلم العربية ولا بد من التكيف، وأنا جاي من بيئة صعبة ولها تاريخ من الصعوبات مع العنصرية".اضافة اعلان


وكان موسيماني أكد أنه لم يتخيل أو يتوقع تدريب الأحمر في لحظة تصوير جمهورالأحمر له خلال تدريبه صن داونز لكنه كان يدرك أنه يمكن للحلم أن يتحقق.

وأضاف: "كنت عارف أنه في يوم من الأيام سينتهي المطاف بي هنا في مصر وتدريب الأهلي، والشكر هنا للكابتن محمود الخطيب الذي وثق فيَّ في وقت صعب لتولي مسئولية الأهلي قبل نصف نهائي افريقيا".

ولفت إلى أن قرار رحيله عن صن داونز كان صعبًا حيث فاز معهم بـ11 بطولة وعاش في النادي لسنوات، لكن تدريب الأهلي نقلة نوعية وتطور في مسيرتي المهنية.

وتابع: "عندما تلقيت مكالمة من النادي الأهلي لم أتخيل وفوجئت وقتها بعرض القلعة الحمراء حيث كانت مفاجأة لي وقتها، كان لدي عروض لتدريب الوداد المغربي لا سيما وأن لي علاقة طيبة مع رئيس النادي وجمهور الفريق الذين يتغنى دائمًا بي".

وأردف: "قصة غناء مشجعي المغرب لي متتصدقش لأنها محصلتش مع أي أحد قبلي، وعندما جائتني مكالمة الأهلي حاولت التأكد منها ومديرة أعمالي وهي زوجتي تأكدت أن الاتصال أصلي وصحيح وتم عمل مكالمات فيديو مع أمير توفيق الذي تفاوض معي.. كان قرارًا سهلًا جدًا تدريب الأهلي اللى خسرت قدامه وفزت عليه".

وأكمل: "النادي الأهلي كان عايز الشخص اللي يفوز معاهم بالبطولة الأفريقية، والكابتن محمود الخطيب قال لي أنت الشخص المناسب للفوز باللقب الأفريقي، ومنحني كل الدعم ومجلس الإدارة الذي أحتاجه ولا يوجد أمامي شيء أشتكي منه في الأهلي".

واستطرد: "كنت أعرف لاعبي الأهلي جيدًا لأني لعبت ضدهم، ولما الخطيب قدمنا ليهم كنت أعرفهم بالاسم وأرقام التيشيرتات بتاعتهم، وكانت حاجة سهلة وهما كانوا متفاجئين أنى عارفهم بالاسم ومش ذكاء ولكن علشان لعبت ضدهم، واللاعبون كانوا عارفين طريقتي ولذلك حصل انسجام سهل بيننا، وهما كانوا عارفين أنى متواجد في القاهرة للفوز بالبطولة الأفريقية".

وأردف: "وأنا على الطائرة القادمة للقاهرة كنت أشاهد مباريات الأهلي السابقة وكنت عايز أخد فكرة سريعة عنهم لأن مفيش وقت، وبدأت 4 أكتوبر مع الأهلي وخلال شهرين كسبت معاهم 3 بطولات.. أنا مكنتش بنام بسهولة بسبب المباريات لأن ده الأهلي ومش فرقة بسيطة أو صغيرة، وأنا جاي من بيئة متعودة على الفوز بالبطولات، وعارف أن معايا فرقة كبيرة وطالما هما قدروا يكسبوا صن داونز يبقى هما فرقة كويسة وكبيرة، وطالبتهم بالسير معي لنسيان إخفاقات الـ7 سنوات الماضية للفوز بالبطولة الأفريقية وقلت لهم أنا كمان خسرت البطولة الأفريقية منذ 4 سنوات، وأنا لم أغير شيئًا سوى طريقة اللعب وتنظيم اللاعبين في الملعب".

واختتم: "أنا علطول بشوف الأهلي يكسب الدوري وقلت للاعبين عايزين نستغل ماتشات الدوري علشان تبنوا نفسكم لدوري أبطال افريقيا ونقدر نحصد اللقب، وفي الحقيقة تدريبي لمنتخب جنوب افريقيا ساعدني في إدارة الفوز باللقب الأفريقي مع الأهلي".