رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواهب عديدة و4 آلاف متقدم حصيلة اليوم الأول لاختبارات الناشئين بنادي زد

اختبارات الناشئين
اختبارات الناشئين بنادي زد
شهدت اختبارات الناشئين بنادي زد في اليوم الأول ظهور مواهب عديدة في الأعمار السنية المطلوبة للاختبارات، وتواجد ما يقرب 4 آلاف متقدم بعدما تزايدت الأعداد للخضوع للاختبارات في النادي مما أدى إلى استمرار اختبارات الناشئين حتى الثانية عشرة صباحا.


مواهب عديدة 
وأكد الكابتن علاء نبيل، رئيس قطاع الناشئين بنادي زد، أن اختبارات الناشئين بنادي زد أفرزت في اليوم الأول العديد من المواهب في الأعمار السنية.

وأضاف رئيس قطاع الناشئين بنادي زد، أن إدارة النادي قررت إقامة الاختبارات على فترتين في اليوم لاستيعاب كافة الأعداد المتقدمة للاختبارات. 

تعديلات على مواعيد اختبارات الناشئين بنادي زد
قرر مسئولو نادي زد، إجراء تعديلات في مواعيد اختبارات الناشئين بنادي زد وإقامة الاختبارات على فترتين بعدما شهد اليوم الأول إقبالًا كبيرًا، وسط إجراءات احترازية مشددة وتماشيًا مع سياسة الدولة للحد من التجمعات.

مواعيد اختبارات الناشئين بنادي زد
وتقرر إقامة اختبارات الناشئين على فترتين، الفترة الأولى من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا لمواليد 2001 حتى 2007، وإقامة الاختبارات لمواليد 2008 إلى 2013 بداية من الساعة الرابعة عصرا.

وتقام الاختبارات أيام: الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع على ملاعب زد الشيخ زايد بوابة 6.

اختبارات الناشئين بالمجان
وقرر مسئولو نادي زد إجراء اختبارات الناشئين موسم 2021 - 2022 مجانًا ليعد النادي الوحيد الذي سيجري الاختبارات بدون رسوم.

ويأتي تنظيم اختبارات الناشئين بنادي زد في ضوء إستراتيجية نادي زد لإعداد جيل من الأبطال الرياضيين للمنافسة محليًا ودوليًا.

موعد اختبارات نادي زد
وقرر نادي زد إف سي بدء اختبارات اللاعبين الجدد بداية  6 يونيو الجاري على ملاعب مجمع زد الرياضي بالشيخ زايد وحتى 30 من هذا الشهر بشكل يومي تحت إشراف فريق كامل من كبار المدربين لاكتشاف واقتناء أفضل العناصر الشابة برئاسة الكابتن علاء نبيل رئيس قطاع الناشئين بالنادي، والدكتور أحمد عبد الله رئيس قطاع كرة القدم بنادي زد إف سي، ومحمد العبد المدير الإداري للقطاع.

تصريحات أحمد دياب
ومن جانبه، قال النائب أحمد دياب، الرئيس التنفيذي لشركة زد للاستثمار الرياضي: "إن اختبارات النادي ستكون فرصة للاعبي كرة القدم الناشئين الطامحين للانضمام إلى صفوف أحد أكبر أندية كرة القدم الواعدة بجمهورية مصر العربية، لصقل مواهبهم الشابة ومساعدتهم على أن يخرجوا للنور لآفاق أكثر عالمية للمنافسة، وهو ما تسعى إليه شركة زد للاستثمار الرياضي بشكل دائم لتنمية وخدمة المزيد من مواهب كرة القدم".

وأضاف "دياب"، "أن نادي زد إف سي يسعى لامتلاك أكبر وأقوى قاعدة ناشئين في مصر، ولذلك يحرص على إتاحة الفرصة للمواهب من كافة أنحاء الجمهورية لاختيار المواهب وتطوير مستواهم لدعم فرق النادي للمنافسة على جميع البطولات التي يشارك فيها".

دعم المنتخبات الوطنية
فيما أعلن الدكتور أحمد عبد الله، رئيس قطاع كرة القدم بنادي زد إف سي، "كوَّن النادي العديد من الفرق الجديدة بمختلف الفئات العمرية في أكاديميات زد، التي تتضمن 17 فرقة، للوصول لأكبر قدر من المواهب، ودعم المنتخبات الوطنية من خلال أفضل البرامج التدريبية، متمنيًا أن يصل عدد المتقدمين لتلك الاختبارات الى أكثر من 7000 ناشئ مقارنة لعدد الناشئين المتقدمين خلال العام الماضي والذين وصل عددهم إلى 4500 ناشئ.

كان نادي زد إف سي، قد عقد شراكة مع نادي بروسيا دورتموند الألماني، لرعاية وتدريب مواهب كرة القدم الشابة في قطاع الناشئين، وذلك في ضوء إستراتيجية شركة زد للاستثمار الرياضي في ضرورة التعاون والاستعانة بخبراء ومحترفين في المجال، وتتضمن الشراكة أن يقوم نادي بروسيا دورتموند بالإشراف الفني على قطاع الناشئين والبراعم وأكاديمية زد إف سي، ومتابعة المدربين كذلك، لضمان توفير التدريب الكافي للمواهب الواعدة.

إطلاق نادي زد الرياضي
الجدير بالذكر بأنه تم الإعلان رسميًا عن إطلاق نادي زد الرياضي، وتعيين الإعلامي سيف زاهر الرئيس التنفيذي للنادي، خلال مؤتمر صحفي عقد شهر أبريل الماضي بمجمع زد بمدينة الشيخ زايد، ويتكون مجلس إدارة نادي زد الرياضي من أنسي ساويرس، رئيس مجلس الإدارة، وتضم قائمة الأعضاء كلا من الإعلامي سيف زاهر الرئيس التنفيذي للنادي، ومجموعة بارزة من اللاعبين السابقين والشخصيات العامة مثل الكابتن حازم إمام، لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، وأحمد حسن، عميد لاعبي العالم، وأحمد حسام ميدو، لاعب منتخب مصر والزمالك السابق، ومحمد زيدان، نجم منتخب مصر السابق، وعماد متعب، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق.

وسيتواجد جميع أعضاء مجلس الإدارة الفنيين في اليوم الأخير من الاختبارات من أجل إبداء آرائهم باللاعبين.

Advertisements
الجريدة الرسمية