رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواجهات نارية في الجولة الأولى للدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

كشفت رابطة الدوري الإيطالي مساء اليوم الأربعاء رسمياً، عن جدول منافسات الدوري الإيطالي للموسم المقبل 2021 / 2022.


وأجريت مراسم قرعة الموسم الجديد للدوري الإيطالي اليوم، حيث ستنطلق منافسات الجولة الأولى للبطولة في 22 من شهر أغسطس المقبل.

وأسفرت القرعة عن مواجهة سهلة لحامل اللقب، فريق إنتر أمام جنوى، كما أسفرت عن مواجهة قوية بين يوفنتوس بقيادة ماسيمليانو أليجري، مع فريق أودينيزي.

وفي أول ظهور للبرتغالي جوزيه مورينيو، أسفرت القرعة عن مواجهة قوية لفريق روما في أولى مبارياته أمام فيورنتينا الإيطالي، كما سيحل فريق ميلان ضيفًا على سامبدوريا.

وستكون هناك 5 جولات في منتصف الأسبوع في 22 سبتمبر و27 أكتوبر و1 ديسمبر و22 ديسمبر و6 يناير، كما سيتم أخذ فترات راحة دولية في 5 سبتمبر و10 أكتوبر و14 نوفمبر و30 يناير و27 مارس.

وفيما يلي مواجهات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي:

إنتر ضد جنوى

يوفنتوس ضد أودينيزي

فيورنتينا ضد روما

ميلان ضد سامبدوريا

سالينيرنتيانا ضد بولونيا

كالياري ضد سبيزيا

لاتسيو ضد إمبولي

ساسولو ضد هيلاس فيرونا

نابولي ضد فينسيا

أتالانتا ضد تورينو

ويبحث جورجيو كيليني قائد المنتخب الإيطالي عن نادي للانضمام إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم مشاركته أساسيا مع منتخب بلاده وقيادته للفوز ببطولة كأس أمم أوروبا.

وانتهى عقد المدافع المخضرم مع يوفنتوس يوم 30 يونيو الماضي، وخاض نصف النهائي ضد إسبانيا ونهائي أمم أوروبا ضد إنجلترا دون أن يكون مرتبطاً بأي نادٍ.

وكان عقد كيليني السابق ينص على حصوله على 3.5 مليون يورو صافيا سنوياً، حيث كشفت تقارير إيطالية أنه سيستمر مع اليوفي لكن لم يتم التوصل بعد لاتفاق رسمي بين الطرفين.

ومن المنتظر أن يعلن النادي الإيطالي خلال الأيام المقبلة تمديد عقد اللاعب الذي كان أحد اللاعبين الأساسيين للفريق على مدار السنوات الماضية، وكان بطلاً مع زميله ليوناردو بونوتشي في دفاع ”الآزوري“ أيضا.

وتوج كيليني بلقب الدوري الإيطالي 9 مرات مع يوفنتوس وكأس السوبر الإيطالي خمس مرات وكأس إيطاليا خمس مرات، بالإضافة إلى الوصول إلى نهائي دوري الأبطال مرتين، في 2015 أمام برشلونة، وفي 2017 أمام ريال مدريد.

واعترف كيلليني خلال أمم أوروبا بأنه غير قلق من الوضع، وأن تركيزه الكامل ينصب على البطولة القارية، مؤكدا أنه لا يشك في الاستمرار مع اليوفي.
Advertisements
الجريدة الرسمية