رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب 2003 يستعين بموظفين من اتحاد الكرة لإنهاء احتياجاته الإدارية

محمود جابر المدير
محمود جابر المدير الفني لمنتخب مواليد 2003

قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، لإنهاء الأمور الإدارية لمعسكر منتخب الشباب مواليد 2003، المقرر انطلاقه غدا على الملعب الفرعي باستاد القاهرة الدولي، وهو المعسكر التدريبي الأول للفريق تحت قيادة مديره الفني محمود جابر.



وجاء قرار اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، نظرا لعدم تشكيل الجهاز الإداري والطبي لمنتخبي 2003 و2006، بداعي عدم وجود إرتباطات ودية أو رسمية للفريق خلال الفترة المقبلة، إلى جانب عدم تحميل خزينة الجبلاية أعباء مالية فى ظل عدم وجود ارتباطات للمنتخبين فى الفترة القريبة المقبلة، مع إمكانية الاستعانة بطبيب المنتخب الأوليمبي فى أى من الفريقين عند الحاجة إليهما.

وكان منتخبا الشباب والناشئين من مواليد 2003 و2006 خضعا أمس الخميس لإجراء المسحات الطبية للاعبين المختارين ضمن المجموعة الأولى التي سيتم اختبارها من خلال معسكر مفتوح ينطلق غدا السبت.


وأكد محمود جابر المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب، أن فترة اختيارات اللاعبين سوف تتم من خلال عدة أفواج لضمان متابعة أكبر عدد من اللاعبين عن قرب، كما أن المجموعة التي ستدخل معسكر الأسبوع المقبل لا يعد اختيارا نهائيا.

ومن جانبه أكد مؤمن سليمان المدير الفني لمنتخب الناشئين حرصه على اتباع الإجراءات الاحترازية في وضع قواعد المنتخب مع توقف مسابقات الناشئين ما يجعل التجمعات الأولى للمنتخب ستتكون من مجموعات مختلفة من اللاعبين حتى يتم الاختيار النهائي، وهو ما يتطلب أن يبذل اللاعبون كل جهدهم من أجل ضمان مقعد لهم في صفوف الفريق.

ومن جهة أخرى، أعلن اتحاد الكرة استئناف العمل في مشروع مركز المنتخبات الوطنية بعد توقف استمر أكثر من عام ونصف العام.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بسداد جزء من المستحقات المالية للجهة المنفذة للمشروع تم بعدها استئناف العمل مباشرة فور اجتماع فني جمع المسؤولين عن الاتحاد والجهة المنفذة للمشروع، تم خلاله الاتفاق على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من المشروع وافتتاحه فى احتفالية مئوية الاتحاد.

ويعد المشروع من أحدث مراكز المنتخبات في أفريقيا وتم الانتهاء من المبنى الإداري وجارى العمل حاليًا في المباني الفندقية والملاعب.

ومن المتوقع الانتهاء من المبنى الفندقي خلال شهر إبريل المقبل لتبدأ بعدها أعمال التشطيبات النهائية، ويتسع لـ ٢٨٠ سريرا وقاعات للمحاضرات وأحدث قاعات للاستشفاء والجيم وتحليل الأداء وحمام سباحة وثلاثة ملاعب بالمقاييس الدولية. 

وأطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على المشروع بيت كرة القدم فى مصر، حيث ينتظر أن يسهم في إعداد اللاعبين والمدربين والحكام وفرق كرة القدم وعناصر اللعبة ليصبح مركزًا لصناعة كرة القدم في مصر وأفريقيا.

Advertisements
الجريدة الرسمية