رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب مصر يتصدر جدول ترتيب الممجموعة الأولى في كأس العرب للشباب

منتخب مصر في كأس
منتخب مصر في كأس العرب للشباب
انطلقت أمس الأحد منافسات بطولة كأس العرب للشباب ، بحضور  وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومساعد وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاءالله السلمي، والنائب الشرفي لرئيس الاتحاد العربي محمد روراوه، ورئيس الاتحاد المصري المهندس أحمد مجاهد.


وتستضيف مصر منافسات النسخة السابعة من كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، بالقاهرة.

وأقيمت 4 مباريات في انطلاقة البطولة، حيث فاز منتخب مصر على النيجر 2-0، ومنتخب المغرب على طاجيكستان 6-1، ومنتخب الإمارات أمام جيبوتي 8-0، وأخيرا الجزائر أمام موريتانيا بهدف دون رد.

في المجموعة الأولى، حقق منتخب مصر فوزا بهدفين دون مقابل أمام النيجر على استاد القاهرة الدولي، سجلهما كل من عبدالرحمن السيد ويوسف أحمد حسن، بينما فاز منتخب الجزائر بنتيجة 1-0 على موريتانيا، وسجل الهدف اللاعب عصام بوعون.

بتلك النتائج، يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الجزائر صاحب المركز الثاني، يليهما موريتانيا والنيجر تواليا.




وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب المغرب على طاجيكستان بنتيجة 6-1، وسجل له كل من محمد رديد (هدفين) وعمر صديق وبلال الخنوس وحسن أقبوب وإلياس بوغافر، بينما جاء هدف طاجيكستان عن طريق خوسرو تاهيروف.

وفي نفس المجموعة حقق منتخب الإمارات فوزا بنتيجة 8-0 على جيبوتي، وسجل له كل من منصور المنهالي (هدفين) ومحمد اليماحي وعيسى الحراصي وسلطان الأميري ومحمد الوافي ومبارك بن زامه وضاري المازمي.

بتلك النتائج، يتربع منتخب الإمارات على صدارة المجموعة الثانية بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب المغرب صاحب المركز الثاني، يليهما طاجيكستان وجيبوتي.

16 فريقا في البطولة
وتشهد النسخة السابعة مشاركة 16منتخبًا، موزعة على أربعة مجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر - النيجر - موريتانيا - الجزائر.

المجموعة الثانية: المغرب - طاجيكستان - الإمارات - جيبوتي.

المجموعة الثالثة: السنغال - لبنان - العراق - جزر القمر.

المجموعة الرابعة: تونس - اليمن - السعودية – أوزبكستان.

وتقام مباريات البطولة على ملاعب استاد القاهرة الدولي وبتروسبورت والمقاولون العرب بالإضافة إلى ملعب الكلية الحربية.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد العربي الحكم الدولي المصري محمد معروف والمساعد تحسين أبو السادات للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العرب للشباب.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر نظيره الجزائري يوم الثلاثاء المقبل، فى الجولة الثانية بدور المجموعات.
Advertisements
الجريدة الرسمية