رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مليون جنيه فاتورة تظلم هشام نصر على قرار الاتحاد الدولي بإيقافه

هشام نصر وحسن مصطفى
هشام نصر وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي وهشام حطب
يستعد هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد، لبدء إجراءات التظلم والاستئناف على قرار الاتحاد الدولي للعبة ضده بإيقافه لمدة عام بسبب مخالفته تطبيق نظام الفقاعة في بطولة العالم التي استضافتها مر خلال شهر يناير الماضي.


تظلم هشام نصر على إيقافه

وتتضمن إجراءات الاستئناف التقدم بمذكرة للاتحاد الدولي لليد، للرد على قرار إيقافه، وفي حالة عدم تخفيف العقوبة سيكون أمامه درجتين للاستئناف بالاتحاد الدولي، من خلال الطعن على القرار في كل مرة مقابل 10 آلاف فرانك سويسري، قبل التوجه للمحكمة الرياضية الدولية.

المحكمة الرياضية الدولية

وفي حالة فشل الطعون بالاتحاد الدولي لليد، سيتقدم هشام نصر بشكوى إلي المحكمة الرياضية الدولية كاس ضد الاتحاد الدولي لكرة اليد حال رفض التظلم بالاتحاد الدولي واستمرار عقوبة الإيقاف .

ويعد اليد هو الاتحاد الدولي الوحيد الذي يشترط 3 درجات للاستئناف ما بين مذكرة للرد وطعنين قبل الوصول للمحكمة الرياضية للدولية، وهو ما يعني أن هشام نصر سيتكلف ما يقرب من مليون جنيه من أجل الطعن على القرار.

وأكد المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في تصرحات خاصة لـ"فيتو"، أنه تمسك بحقه في الطعن لرفع الظلم الذي وقع عليه، مؤكدا أن الأمر يتعل بإسم مصر خاصة بعد النجاح الكبير لبطولة كأس العالم لكرة اليد.
 
وكان الاتحاد الدولي قد اعلن في بيان رسمي ومفصل اسباب تلك العقوبة القاسية ضد هشام نصر وتم الشرح لكافة المواقف التي حدثت وادت في النهاية الي اتخاذ قرار الايقاف وايضا سبب عدم اصدار اية عقوبة أثناء البطولة وهو عدم افساد اجواء البطولة لاسيما وان مصر كانت البلد المضيف .

خروج رئيس الاتحاد المصري

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، قرارا بإيقاف المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري للعبة لمدة عام.

وجاء قرار الدولي لليد بعد توصية من لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للعبة، عقب خروج رئيس الاتحاد المصري من الفقاعة الطبية خلال بطولة العالم رقم 27 والتي استضافتها مصر في الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي.

وتعرض قرار الاتحاد الدولي للعديد من الانتقادات خاصة بعد نجاح الدولة المصرية واتحاد اليد في تنظيم البطولة، وتقديم المنتخب الوطني أداء مشرفا في هذا المحفل العالمي.
Advertisements
الجريدة الرسمية