رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مفارقة غريبة فى تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال

الأهلى أمام المريخ
الأهلى أمام المريخ
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى المباراة التى أقيمت عصر أمس السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم.


الفوز والتعادل بنفس النتيجة

وحصد المارد الأحمر 8 نقاط خلال خمس مباريات خاضها بدور المجموعات كانت كفيلة بالعبور إلى ربع نهائي دورى الأبطال حيث فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر فى مباراة وحيدة.

والمفارقة أن الأهلى فاز في مباراتين بنفس النتيجة وهى 0/3 كانت الأولى أمام المريخ السوداني في لقاء الجولة الأولى والثانية كانت أمام فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الرابعة وتعادل الأهلى فى مباراتين بنفس النتيجة وهى 2/2 كانت الأولى أمام فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الثالثة والمباراة الثانية كانت أمس أمام المريخ السوداني في الجولة الخامسة بينما كانت الخسارة الوحيدة أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في لقاء الجولة الثانية.

الاستعداد لمباراة سيمبا القادمة

من ناحية أخرى يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  تدريباته في الواحدة ظهر اليوم، الأحد، على ملعب مختار التتش بالجزيرة؛ استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني يوم الجمعة المقبل في الجولة السادسة  للمجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

وتعادل الأهلي مع نظيره المريخ السوداني بهدفين لكل فريق ليحجز الأهلي بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من البطولة التي يحمل لقبها.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد وصلت مطار القاهرة مساء أمس السبت، بعد أداء مباراة المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتوجهت بعثة الأهلي من ملعب المباراة إلى مطار الخرطوم الدولي، مباشرة لتستغرق رحلتها إلى القاهرة ساعتين ونصف عبر الطائرة الخاصة التي أقلت الفريق إلى السودان.

ترتيب الأهلي في المجموعة الأولى

وصعد الأهلى إلى الدور ربع النهائي بعد تعادله مع المريخ السوداني بعدما رفع رصيده من النقاط الى النقطه 8 واستمر في المركز الثاني خلف فريق سيمبا التنزاني الذى ضمن صدارة المجموعة الأولى بعدما وصل الى النقطه 13 بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولى أمس برباعيه مقابل هدف بينما توقف رصيد فيتا كلوب عند النقطة 4 واستمر في المركز الثالث ليودع البطولة الأفريقية رفقه المريخ السوداني الذي استمر في المركز الرابع والاخير برصيد نقطتين بعد التعادل مع الأهلى أمس.


Advertisements
الجريدة الرسمية