رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مفاجأة بالأرقام.. ديون برشلونة تتخطى مليار يورو

برشلونة
برشلونة
تحدث تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، عن إجمالي ديون نادي برشلونة، الذي يعاني من أزمة ديون متراكمة، أثرت على وضع الفريق، وحُرم من ضم لاعبين جدد، لعدم وجود أموال تكفي لإبرام أي صفقات.


وبحسب إذاعة "كادينا كوب" الإسبانية، فإن ديون برشلونة تبلغ مليار و173 مليون يورو، بزيادة قدرها 15.3% عن العام الماضي، منها 730 مليون يورو قروض قصيرة المدة وواجبة السداد قريبًا.

وأشارت الإذاعة، إلى أن برشلونة مدين للأندية الأخرى في سوق انتقالات اللاعبين بـ196 مليون يورو، منها 40 مليون يورو لليفربول مقابل شراء فيليب كوتينيو، و48 مليون يورو لأياكس مقابل شراء فرينكي دي يونج، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو لأتلتيكو مدريد مقابل حقوق تفضيلية لشراء لاعبين.

وأوضح التقرير، أن برشلونة مطالب بدفع 266 مليون يورو قبل يوم 30 يونيو المقبل، ما دفع الإدارة لمحاولة الحصول على قرض بقيمة 100 مليون يورو لسد عجز الخزينة، والذي يبلغ 602 مليون يورو.

ويخطط برشلونة لكسب 56 مليون يورو، عبر خطة إرجاع الجماهير بنسبة 25% في فبراير، و50% في مايو.

أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه يتوقع أن يرحل لاعب الفريق بنهاية الموسم الحالي على أقصى تقدير.

وينتهي عقد الإسباني الدولي إيريك جارسيا بنهاية الموسم الحالي مع مانشستر سيتي، وربطته تقارير بالعودة إلى نادي طفولته برشلونة.

ولم يشارك المدافع البالغ من العمر 20 عاما سوى في ثماني مباريات بجميع المسابقات هذا الموسم مع مانشستر سيتي بسبب الإصابات، لكنه حصل على فرصة نادرة للعب أساسيا خلال الفوز 3-1 على تشيلتنهام تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي أمس السبت.

وقال جوارديولا للصحفيين: "سنرى ما سيحدث في نهاية فترة الانتقالات، لا أعتقد أنه سيوقع عقدا جديدا، أنا واثق أنه سيرحل في نهاية الموسم أما بالنسبة لفترة الانتقالات الحالية فالأمر يتوقف على الأندية الأخرى".
Advertisements
الجريدة الرسمية