Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

معقل الأشانتي "وش السعد" على المصريين قبل موقعة "غانا"

رياضة
مباراة مصر وغانا - صورة ارشيفية

أسامة حافظ


يعد اختيار الاتحاد الغاني لكرة القدم لملعب كوماسي معقل فريق أشانتي كوتوكو للمباراة المرتقبة التي تجمع منتخب غانا ومنتخبنا الوطني يوم 13 أكتوبر المقبل في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل 2014 فأل خير على المنتخب المصري والأندية المصرية بصورة كبيرة.

فتمكن منتخب المصري من تقديم أفضل مستوياته على الإطلاق خلال بطولة الأمم الأفريقية 2008 والتي توج بها تحت قيادة المدير الفني السابق حسن شحاتة ولعب المنتخب المصري معظم مبارياته على ملعب كوماسي عدا المباراة النهائية فقط التي اقيمت بالعاصمة الغانية اكرا.

وحقق منتخب الفراعنة على ملعب كوماسي في دور المجموعات الفوز على منتخب أسود الكاميرون باربعة أهداف مقابل هدفين، كما تغلب على منتخب السودان بثلاثية نظيفة، حقق تعادل وحيد مع زامبيا بهدف لمثله بعد أن ضمن تأهله.

وفي دور ربع النهائي فاز على أنجولا بهدفين لهدف كما سحق منتخب كوت ديفوار باربعة أهداف لهدف في دور نصف النهائي، إلا أنه اضطر لمغادرة الملعب في المباراة النهائية أمام الكاميرون والتي فاز بها منتخب مصر بهدف نظيف.

وعلى مستوى الأندية لملعب كوماسي ذكريات رائعة مع النادي الأهلي الذي تمكن من الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1982، بعدما تعادل مع أشانتي كوتوكو بهدف لمثله بعد أن فاز الأهلي ذهابا بثلاثية نظيفة بالقاهرة ليحرز الأهلي أول بطولة لدوري الابطال من ملعب كوماسي وفي نسخة عام 1987، فاز الأهلي على أشانتي بهدفين دون رد في ذهاب قبل النهائي وسقط في كوماسي بهدف نظيف ولكنه تأهل إلى نهائي البطولة.

وفي نهائي دوري أبطال أفريقيا 1969 حقق الإسماعيلي تعادلا ثمينا مع كوتوكو في كوماسي بهدفين لمثلهم قبل أن يفوز في مصر بثلاثة أهداف لهدفين ويحرز اللقب بينما سقط في العام التالي على نفس الملعب بهدفين في المباراة النهائية.

كما تمكن الزمالك من العودة بتعادل سلبي من كوماسي في دوري الأبطال عام 1993 وحقق اللقب بعد الفوز في مباراة الإياب بالقاهرة بركلات الترجيح ولكنه خسر في دور الثمانية من نسخة 1987 بخمسة أهداف لهدف على ملعب كوماسي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements