رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معادلا إنجاز مورينيو.. جوارديولا يحقق إنجازا تاريخيا في دوري أبطال أوروبا

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا
قاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب بوروسيا دورتموند.


مانشستر سيتي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهل السيتي لنصف نهائي دوري الأبطال، بعد تغلبه 2-1 على مضيفه بوروسيا دورتموند، اليوم الأربعاء، بعدما فاز في مباراة الذهاب بنفس النتيجة، ليتأهل بالفوز في مجموع المباراتين 4 / 2.

وكشفت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن جوارديولا نجح في قيادة مانشستر سيتي، لنصف نهائي البطولة، للمرة الأولى، منذ أن تولى قيادة الفريق في 2016.

فيما تعد هذه المرة هي الثامنة للمدرب الإسباني التي يتواجد خلالها في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، خلال مسيرته التدريبية، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي جوزيه مورينيو، كأكثر مدرب وصل إلى نصف نهائي البطولة.

وتأهل مانشستر سيتي للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد فوز على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل هدف في إياب دور ربع النهائي.

ورغم تقدم دورتموند بالهدف الأول عن طريق بيلنجهام في الدقيقة 16 إلا ان مانشستر سيتي عاد وسجل هدفين عن طريق رياض محرز في الدقيقة 54 وفيل فودين في الدقيقة 75.

وحسم مانشستر سيتي، لقاء الذهاب على ملعب الاتحاد الأسبوع الماضي بنتيجة (2-1)، وسجل ثنائية السماوي، كيفين دي بروين وفيل فودين، بينما أحرز ماركو رويس، هدف دورتموند.

وانتهت مباراة ليفربول مع ريال مدريد بالتعادل السلبي ليتأهل النادي الملكي لدور نصف النهائي من البطولة بعد أن تأهل بالأمس فريقي تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي على حساب بورتو وبايرن ميونيخ الألماني.

وطالت الانتقادات يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، الملام بالدرجة الأولى على الفشل أمام ريال، وذلك بعد قرار التخلي عن جهود البرتغالي ديوجو جوتا لصالح الغيني نابي كيتا، في ثاني مشاركة للأخير منذ ديسمبر، في مباراة الذهاب بالعاصمة الإسبانية قبل أن يصحح الأمر في الدقيقة 42.
Advertisements
الجريدة الرسمية