رئيس التحرير
عصام كامل

مصير عودة منتخب الشباب لمصر يتحدد بعد مسحة الكاف اليوم

منتخب الشباب
منتخب الشباب
أكد وليد ماهر المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب، أن القرار النهائي لعودة بعثة الفراعنة إلى مصر سيتحدد بعد إجراء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مسحة للكشف عن فيروس كورونا اليوم الأربعاء.


وقال وليد ماهر إن مصير انضمام اللاعبين أحمد حسام مدافع الجونة، ومصطفى ميسي لاعب سيراميكا، إلى بعثة المنتخب في تونس يتوقف أيضا على نتيجة مسحة الكاف، ففي حالة استمرارية إيجابية مسحات المنتخب سيتم بقاء الثنائي في مصر وعودة البعثة بالكامل على متن طائرة خاصة.

وتابع: أن القرار النهائي لمصير بعثة المنتخب في تونس سيحدد خلال ساعات.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد خسارة المنتخب الوطني للشباب بنتيجة 3-0 ، أمام ليبيا في الجولة الأولى التي كان مقررا لها امس  بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر حسب اللائحة بـ15 لاعبا ، ووجود 14 لاعبا فقط في قائمة الفراعنة الصغار.

وتحسم الساعات القليلة القادمة مصير بعثة منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، المتواجدة حالياً فى تونس، وما إذا كانت ستعود إلى القاهرة غدا على متن طائرة خاصة، والإنسحاب نهائيا من بطولة شمال أفريقيا، أم يتم التراجع عن قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بالإنسحاب، وإستمرار المنتخب المصري لإستكمال البطولة أى كانت نتائج الفريق فى المباريات الثلاث المتبقية له فى البطولة .

وكان لاعبو منتخب الشباب رفضوا قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بالانسحاب من البطولة والعودة إلى القاهرة، وتمسكوا بالبقاء فى تونس واستكمال البطولة، ووعدوا بالفوز بجميع المباريات المتبقية للفريق وحسم تذكرة التأهل لأمم أفريقيا بموريتانيا فى مارس المقبل.   

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى وقت سابق امس الثلاثاء، رسميا، انسحاب منتخب مصر للشباب من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة بتونس بسبب وجود إصابات كورونا في صفوف منتخبنا.


وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد خسارة المنتخب الوطني للشباب بنتيجة 3-0 ، أمام ليبيا في الجولة الأولى التي كان مقررا لها اليوم  بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر حسب اللائحة بعدد 15 لاعبا ، ووجود 14 لاعبا فقط في قائمة الفراعنة الصغار.

وشهد معسكر منتخب الشباب أزمة بسبب إصابة 17 لاعباً من لاعبي الفراعنة بما فيهم ربيع ياسين المدير الفني ، بفيرس كورونا، قبل أن يخضع الفريق لمسحة ثانية لفيروس كورونا، أكدت نتائجها تعافي ثلاثة لاعبين من الإصابة بالفيروس .

وتستضيف تونس بطولة شمال افريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في البطولة، للمشاركة في بطولة أمم افريقيا للشباب في موريتانيا.

الجريدة الرسمية