رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر باللجنة الأولمبية يكشف موعد انتخابات مجلس إدارة الزمالك

من انتخابات الزمالك
من انتخابات الزمالك السابقة

كشف مصدر  باللجنة الأولمبية أن انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك الجديدة لن تكون قبل شهر نوفمبر المقبل وأنه لا صحة لما يتردد بأنها ستقام خلال شهري أغسطس او سبتمبر.


وأوضح المصدر أن آخر انتخابات أقيمت للزمالك كانت يوم 25 نوفمبر من عام 2017 واللائحة تنص على مرور 4 سنوات ميلادية من أخر انتخابات أقيمت في الأندية وبذلك ستكون انتخابات الزمالك المقبلة في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل حيث لابد أن يمر 4 سنوات على إقامة أخر انتخابات.

حسم القرار النهائي 
وأوضح المصدر أن الأمور النهائية بخصوص الانتخابات للاتحادات والأندية لم يتم حسمها بشكل نهائي بسبب فيروس كوورنا ومنع إقامة الجمعيات العمومية خلال هذه الفترة وأيضا بسبب الانتظار لحسم القرار النهائي بخصوص أولمبياد طوكيو والمقرر اقامتها في يوليو المقبل.

مشاكل قانونية 
يأتي ذلك في الوقت الذي مازال فيه خلافات قانونية ولائحية حول مصير انتخابات الاتحادات الرياضية والأندية بعد انتهاء الاولمبياد حيث هناك من يطالب بأن تكون انتخابات الأندية قبل الاتحادات الرياضية حتى تتمكن المجلس الجديدة للأندية باختيار من يمثلها في الاتحادات بالدورة الجديدة بدلا من قيام المجالس القديمة بالاختيار اذا أقيمت انتخابات الاتحادات قبل الأندية .

آخر انتخابات للزمالك 
وكانت أخر انتخابات للزمالك في عام 2017 قد أسفرت عن فوز  مرتضى منصور رئيساً وهاني العتال وأحمد جلال إبراهيم نائبين للرئيس وكلا من إسماعيل يوسف وهاني زادة وعلاء مقلد وشريفة الفار وعبد الله جورج في العضوية.
الجريدة الرسمية