رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر بالكاف: مد مهلة إرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا 30 يوما

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كشف مصدر مسئول بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، قرار تعديل فترة إرسال الاتحادات الوطنية لأسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الموسم الجديد.




وأضاف المصدر في تصريحات لـ "فيتو"، أن الكاف استقر بشكل كبير على مد المهلة المخصصة للاتحادات الأهلية لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولة الأندية الأفريقية 30 يوماً إضافياً، بحيث تنتهي يوم 30 يوليو المقبل، بدلاً من 30 يونيو الجاري.


وأوضح المصدر، أن القرار جاء بعدما طلبت منا بعض الاتحادات مد الفترة لعدم قدراتها على إنهاء المسابقات المحلية في الموعد المحدد سلفا ولذلك وافقنا على المد ليوم 30 يوليو المقبل".
 

موعد نهائي

وتابع المصدر: "هذا الموعد سيكون نهائيا ولن توجد فرصة لتمديده مجددا حتى نستطيع بدء بطولات الموسم الجديد مبكرا".


ويشارك من مصر بطل الدوري وصاحب المركز الثاني في دوري أبطال إفريقيا، وصاحب المركز الثالث وبطل كأس مصر في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.


حكم مباراة الأهلي والترجي التونسي


وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى الحكم الجنوب أفريقي "فيكتور جوميز"، إدارة مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها السبت المقبل، بملعب حماد العقربي بضاحية رادس التونسية.


من هو فيكتور جوميز؟


فيكتور جوميز هو حكم جنوب أفريقي من أصل برتغالي من مواليد 1982 أي أنه يبلغ من العمر 39 عاماً، ويعد من حكام النخبة في القارة السمراء حيث أدار 21 مباراة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، قام خلالها بإشهار 48 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء واحتسابه 3 ركلات جزاء.


كم مباراة أدارها "جوميز" للأهلي وكيف جاءت نتائجها ؟


أدار الجنوب أفريقي فيكتور جوميز 5 مباريات للأهلي فى دوري أبطال أفريقيا .. جاءت نتائجها على النحو التالي:


وأدار فيكتور جوميز عدد من المواجهات للنادي الأهلي إفريقيًا، اثنين منهما في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2017، وتمكن الفريق الأحمر من الفوز بالاثنين.


دوري أبطال أفريقيا 2017


المواجهة الأولى جمعت بين النادي الأهلي والقطن الكاميروني بدور المجموعات ، وتمكن الفريق الأحمر من حصد نقاط المباراة الثلاثة بالفوز على منافسه بهدفين مقابل لا شيء.


المواجهة الثانية جمعت المارد الأحمر بالنجم الساحلي في نصف نهائي البطولة نفسها وتمكن الفريق الأول من الفوز بسداسية قاسية مقابل هدفين لممثل تونس .


دوري أبطال إفريقيا 2018

وقاد فيكتور جوميز مواجهتين للنادي الأهلي في نسخة 2018، والتقى فيهما المارد الأحمر مع بطل أوغندا كمبالا سيتي بدور المجموعات، وخسر الأهلي في هذه المباراة بهدفين نظيفين، قبل أن يدير جوميز مواجهة المارد الأحمر أمام وفاق سطيف بنصف نهائي البطولة، وخسر أيضًا بطل مصر خلال هذه المواجهة  بهدفين مقابل هدف .


أبطال إفريقيا 2019

وقاد الحكم الجنوب إفريقي مواجهة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي التي أقيمت في الكونغو بدور المجموعات، والتي خسرها فيها المارد الأحمر بهدفين لهدف. 

الجريدة الرسمية