رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشوار الزمالك حتى النهائي الإفريقي .. تقرير

لاعبو الزمالك
لاعبو الزمالك
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة النادي الأهلي يوم ٢٧ من الشهر الجاري فى نهائي دوري أبطال أفريقيا على استاد القاهرة الدولي.


وتستعرض "فيتو" مشوار الزمالك فى دوري أبطال أفريقيا حتى النهائية
الدور ٦٤ التهميدي.


ولعب الفريق الأبيض فى الدور التمهيدى للبطولة أمام فريق ديكيداها إف سى الصومالى، على ملعب استاد برج العرب، نظرًا لسوء الأحوال الأمنية فى الصومال، وبطلب من الفريق الضيف.


وفاز الزمالك ذهابًا بـ 7 أهداف نظيفة وكان يتولي وقتها طارق يحيي المسئولية الفنية بشكل مؤقت، وإيابًا بـ6 أهداف نظيفة.


دور ال٣٢


وخسر الزمالك فى فخ جينيراسيون فوت السنغالى فى الدور الثانى للبطولة، ذهابًا بهدفين مقابل هدف سجله مصطفى محمد، وإيابًا عدل الزمالك موقفه بعد أن أنقذه مدافع الفريق السنغالى وسجل هدفًا فى مرماه، فى الدقيقة 20 من عمر المباراة و حجز وقتها الزمالك مقعده فى دور المجموعات والذى واجه فيه مازيمبى الكونجولى، والأول من أغسطس الأنجولى، وزيسكو يونايتد الزامبى.


دور المجموعات


وخاض الزمالك 6 مباريات فى دور المجموعات للبطولة وصعد الزمالك بعد حصوله على المركز الثانى حيث كان يشارك الزمالك فى المجموعة الأولي.


وسجل القلعة البيضاء فى دور المجموعات فوزان كلاهما على ملعبه، و3 تعادلات، ولم يسجل سوى هزيمة واحدة أمام مازمبى بثلاثية نظيفة، وكان على ملعب الأخير ليصعد الزمالك بعد أن جمع 9 نقاط فى المركز الثانى، بعد أن أحرز 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.


ربع النهائي


وفي الدور ربع النهائي واجه الزمالك فريق الترجى التونسى وصعد فى النهاية على حسابه بنتيجة 3/2 فى مجموع المباراتين و فاز الأبيض ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وخسر على الملعب الأوليمبى فى تونس إيابًا بهدف نظيف
نصف النهائي وواجه فريق الزمالك نظيره الرجاء المغربى، وصعد الزمالك على حساب الفريق المغربى بنتيجة 4/1 و فاز الزمالك بهدف نظيف على ملعب ملعب المركب الرياضى ذهابًا، وبنتيجة 3/1 إيابًا على ملعب استاد القاهرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية